الدورة الثانية - القاهرة 17 من أكتوبر 1991 م

أقيم حفل توزيع جوائز الدورة الثانية بدار الأوبرا في القاهرة تحت رعاية وزير الثقافة المصري الأستاذ فاروق حسني ، و حضور عدد كبير من الشعراء و الأدباء و النقاد و رجال الصحافة و الإعلام و قد منحت الجوائز على النحو التالي :

أ - جائزة الإبداع في مجال الشعر و قيمتها (60.000) ستون ألف جنيه مصري ، فاز بها الشاعر المصري عبد العليم القباني ، عن مجمل أعماله الشعرية .
ب - جائزة الإبداع في مجال نقد الشعر و قيمتها (60.000) ستون ألف جنيه مصري ، فاز بها مناصفة كل من الناقد المصري د . محمد فتوح أحمد ، و الناقد المصري د . محمد عبد المطلب ، عن مجمل أعمالهما النقدية .
ج 1 - جائزة التفوق في مجال الشعر العمودي بقيمة (20.000) عشرين ألف جنيه ، و كانت مناصفة بين الشاعر المصري شوقي هيكل عن ديوانه ( رحلة إلى عينين ) ، و الشاعر المصري إسماعيل عقاب عن ديوانه ( هي و البحر ) .
ج 2 - جائزة التفوق في مجال شعر ( التفعيلة ) بقيمة (20.000) عشرين ألف جنيه ، فاز بها الشاعر السوري حسان عطوان ، عن ديوانه ( معمودية الدم ) .
د - جائزة أحسن قصيدة بقيمة (20.000) عشرين ألف جنيه مصري فاز بها مناصفة الشاعر السعودي حبيب بن معلا المطيري عن قصيدته (بدون عنوان ) ، و الشاعر المصري رابح لطفي جمعة ، عن قصيدته ( تحريرالكويت ) .

- تجدر الإشارة إلى أن قيمة الجائزة في هذه الدورة قد تعدت قيمة الدورة الأولى بما لا يزيد على الضعف ، حيث وصل المجموع الكلي للجائزة ( 180.000) مائة و ثمانين ألف جنيه مصري .


>