كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أستاذية البابطين في جامعة لايدن تستضيف البروفيسروة جوليا براي من أكسفوردالبابطين ومفتاح مدينة الجهراءمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر"الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلام
البحث  
                            
مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية
أستاذية البابطين في جامعة لايدن تستضيف البروفيسروة جوليا براي من أكسفورد

بدأت أستاذية عبدالعزيز سعود البابطين في جامعة لايدن بهولندا أولى أنشطتها والتي استهلتها بمحاضرة للبروفيسورة جوليا براي من جامعة أكسفورد ببريطانيا، بحيث ألقت محاضرة بعنوان "العاطفة في الثقافة العربية".

20/02/2018
البابطين ومفتاح مدينة الجهراء

عندما تحتفي مدينة عربية بعراقة مدينة فاس المغربية بمواطننا الأديب الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين فهذا مبعث فخر لنا، وهو ما تحقق عندما منحت المدينة البالغ عمرها 1200 عام مفتاحها للعم عبدالعزيز في احتفال رسمي أقيم في نهاية يناير الماضي باعتباره صاحب إنجازات حضارية ثقافية في المدينة منذ اكثر من 20 عاما ويزيد عبر مراكز ومنتديات ثقافية أقامها في المدينة برعاية المؤسسة الثقافية العربية الأكبر التي تحمل اسمه.

19/02/2018
مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارس

تستعد مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لإقامة مهرجان ربيع الشعر العربي في موسمه الحادي عشر وذلك في مارس المقبل، برعاية كريمة من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

17/02/2018
مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"

عقدت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية اتفاقية تعاون مع "المركز الأوروبي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديمقراطية"، وذلك من أجل الإشراف على كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام وإعداد دروس عن ثقافة السلام ضمن المشروع الذي كان عبدالعزيز سعود البابطين قد اقترحه في سبتمبر الماضي على الأمم المتحدة، بعنوان " ثقافة السلام من أجل أمن أجيال أمن المستقبل".

31/01/2018
الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئ دولة الكويت حكومة وشعباً بالذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم، سائلين المولى عز وجل أن يديم علينا نعمه

29/01/2018
وزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية

استقبل وزير الثقافة المغربي محمد الأعرج بمكتبه اليوم الجمعة رئيس مؤسسة البابطين الثقافية عبدالعزيز البابطين الذي يزور المغرب لحضور حفل التكريم الذي أقيم يوم السبت بمدينة فاس تقديرا لجهوده في دعم الثقافة المغربية والعربية.

28/01/2018
المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية

أقامت مدينة فاس المغربية حفل تكريم كبيرا للشاعر الكويتي عبدالعزيز البابطين تقديرا لجهوده واسهاماته في اثراء الحياة الثقافية المغربية والعربية ودعمها.

28/01/2018
لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدة

تعقد اللجنة الخاصة بإعداد برنامج دروس ثقافة السلام، التي شكلتها مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية، أول اجتماعاتها في العاصمة الإيطالية روما، وذلك لتنفيذ المقترح الذي تقدم به رئيس المؤسسة إلى الأمم المتحدة وتمت الموافقة عليه والقاضي بتدريس مناهج السلام في العالم.

25/01/2018
مزيد...   
“الكتاب.. مستقبل التحول” شعار معرض الرياض

19/02/2018
بدء استقبال ترشيحات المتسابقين في جوائز سوق عكاظ

19/02/2018
«الشارقة للنشر» تفتح أبوابها أمام «الناشرين الدوليين»

19/02/2018
“مان بوكر” تعلن جائزة خاصة في يوبيلها الذهبي

19/02/2018
دار سعاد الصباح تعلن انطلاق أعمال مهرجان «براعم الشعر»

18/02/2018
الموت يغيب الأديب المغربي محمد أنقار

18/02/2018
حبيب الصايغ يدشن أولى أمسيات بيت الشعر في الفجيرة

18/02/2018
الكتّاب العرب والمترجمون أعضاء في «الأدباء الكويتيين»

17/02/2018
انطلاق مهرجان خورفكان الثقافي مطلع مارس

17/02/2018
الإعلان عن القائمة القصيرة لـ«البوكر العربية» بالاردن.. الأربعاء

17/02/2018
اعلان الفائزين بجائزة الطيب صالح العالمية للابداع الكتابي

17/02/2018
عكاظ تستقبل الترشيحات لمسابقاتها وجوائزها تفوق مليونين و500 ألف ريال

17/02/2018
إنطلاق مهرجان بيت السرد بالدمام بمشاركة 13 قاصا وناقدا

17/02/2018
«الفجيرة الدولي للفنون» يكشف عن فعاليات دورته الثانية

15/02/2018
مزيد...   
قالوا عن المؤسسة
والفضل كل الفضل يعود لمن كان وراء هذا المشروع الثقافي الكبير الأستاذ الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين الذي حمله حبه للشعركمبدع وكمتذوق وإحساسه كمواطن عربي بدوره في خدمة الثقافة العربية بوجه عام، حمله على تأسيس هذا الكيان الرائع الذي أخذ ينفق عليه بسخاء كبير من جهده ووقته وماله، وبما يملكه من رؤية واعية مستنيرة،
د.عبدالله المعيقل
  أكاديمي سعودي
جريدة الرياض – السعودية - 19 فبراير 2013 – العدد : 16311.



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني: