كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   "الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017أستاذية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية للدراسات العربية تفتح باب التسجيل في دروسها في جامعة لايدن هذا الأسبوعكتاب "قضايا الهوية والتحديات بين الثقافات" باكورة خطابها إلى العالم من أجل السلام لأول مرة في أروبا: أستاذية للثقافة العربية تمنحها جامعة لايدن بهولندا لمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية نداء إلى شعراء العربيةكتاب يعيد اكتشاف آثار الحضارة العربية الإسلامية في جزيرة "صقلية" تصدره مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةأمسية شعرية اليوم لأكاديمية البابطين للشعر العربيعبدالعزيز سعود البابطين افتتح كرسياً للسلام في أوربا باسمهايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روماافتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

جائزة البابطين والكويت عاصمة الشعر

بمنح جامعة ستيرلينغ الاسكتلندية الخميس الماضي الشاعر والأديب عبدالعزيز البابطين الدكتوراه الفخرية يكون أول عربي يحصل على هذه الدكتوراه من جامعة ستيرلينغ.

أما لماذا منحته الجامعة هذه الشهادة الفخرية فهو ما تذكره الجامعة في موقعها الرسمي نصا كالتالي: «تم تكريم البابطين تقديرا لجهوده الخيرية وكتاباته الإبداعية في الشعر ونشاطاته في قيادة برامج متعددة تنشد السلام حول العالم».

هذا فخر لكل كويتي في الحقيقة وليس فقط للشاعر الأديب البابطين ولا منتسبي مؤسسته الأدبية الشعرية العملاقة، بل فخر لكل عربي ان تمنح جامعات أجنبية معتبرة شهادات دكتوراه فخرية لشخصية عربية يرون انها قدمت الكثير في خدمة العلم والأدب وهو ما يفعله الأديب عبدالعزيز سعود البابطين منذ اكثر من ربع قرن.

بفضل وجود مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين في الكويت كمقر رئيسي وانعقاد مؤتمراتها السنوية واحتفالياتها في الخارج باسم الكويت، والحرص من مسؤولها الأول وصاحبها على وجود اسم الكويت في كل مؤتمر او حفل أو حتى مسابقة جعل من الكويت منارة ثقافية حقيقية منذ اكثر من 25 عاما، فلا يذكر اسم جائزة مؤسسة عبدالعزيز البابطين الا ويذكر اسم الكويت، وبالعكس لا يذكر اسم الكويت بين الشعراء والنقاد إلا ويذكرون اسم مؤسسة البابطين.

الكويت تستحق أن تكون عاصمة، بل ان الكويت تستحق أن تكون عاصمة الشعر بعد ان أعلنت مؤسسة البابطين عقد الدورات المتعلقة بالشعر سنويا في الكويت بعد أن أتمت جولاتها في معظم أرجاء الوطن العربي، وهذا يعني أن الكويت بذلك أصبحت فعليا عاصمة الشعر العربي.

الشاعر والأديب عبدالعزيز سعود البابطين يستحق تكريما يليق بما فعله من اجل بلده خاصة انه زرع اسم بلدنا في ذاكرة كل شعراء الزمن المعاصر ومثقفيه بشكل راق جدا، اعتقد ان فخرنا به وإعلان فخرنا به هو اكبر تكريم معنوي له الآن.
BoresliTariq@

gstmb123@hotmail.com

www.alanba.com.kw


|
مزيد من الاخبار
"الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلام

إنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017

أستاذية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية للدراسات العربية تفتح باب التسجيل في دروسها في جامعة لايدن هذا الأسبوع

كتاب "قضايا الهوية والتحديات بين الثقافات" باكورة خطابها إلى العالم من أجل السلام

لأول مرة في أروبا: أستاذية للثقافة العربية تمنحها جامعة لايدن بهولندا لمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية

نداء إلى شعراء العربية

كتاب يعيد اكتشاف آثار الحضارة العربية الإسلامية في جزيرة "صقلية" تصدره مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

أمسية شعرية اليوم لأكاديمية البابطين للشعر العربي

عبدالعزيز سعود البابطين افتتح كرسياً للسلام في أوربا باسمه

ايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روما

افتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسة

بحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أبوهدى

محمد علي أكبر التسخيري (إيران). ولد عام 1944 في النجف - العراق. عضو في العديد من الهيئات واللجان والمجالس.شارك في نحو مائتي مؤتمر وندوة عالمية. هكذا أيها الحبيبُ الحبيبُ هكذا يجرح الشروقَ الغروبُ هي هذي الحياة غِرّ لعوب طلعةٌ حلوة وخدٌ تريب المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع