كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   عبدالعزيز سعود البابطين يسعى لتقديم مقترح أمام قادة دول العالم عن ثقافة السلام في جميع مدارس العالمالرئيس التونسي الباجي قايد السبسي يستقبل الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينجائزة البابطين والكويت عاصمة الشعرشكراً.. الدكاترة عبدالعزيز البابطينجامعة ستيرلينغ السكوتلندية منحت الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخرية ضمن الذكرى 50 لتأسيسهاجامعة ستيرلينغ السكوتلندية تقرر منح عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخريةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد عبدالعزيز سعود البابطين يلتقي عددا من سفراء الدول لدى دولة الكويتمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقرر إطلاق دوراتها الشعرية المقبلة من الكويت وتبقي على حوار الثقافات خارج الوطن العربيمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تطرح مسابقتها الشعرية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب للعام الرابعمختارات من شعر يعقوب عبدالعزيز الرشيدمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

الثقافة تفقد أحد أركانها برحيل د.عبدالله محارب

يعترينا حزن بالغ ونحن نودع د.عبدالله محارب مدير عام ألكسو الذي خسرته الثقافة كما فقدته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية صديقا أسهم معها في العديد من أنشطتها حول العالم

و قالت «المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم» (ألكسو) إن مديرها العام عبد الله حمد محارب توفي اليوم (الخميس) عن عمر ناهز الـ 70 عاماً.

ونعت المنظمة الإقليمية التابعة لجامعة الدول العربية وتتخذ من تونس مقراً، مديرها العام في بيان قالت فيه «انتقل الدكتور عبد الله حمد محارب إلى جوار ربه صباح اليوم الخميس بعد رحلة طويلة حافلة بالعطاء وخدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية والدفاع عن اللغة العربية».

وأضاف البيان «كانت آخر أنشطته التي تمنى أن يختتم بها حياته هي زيارة فلسطين من أجل الدفاع عن عروبة مقدساتها ودعم صمود شعبها، وقد أكرمه الله فحقق له هذه الأمنية».

ورأس محارب وفداً من «ألكسو» في زيارة إلى الأراضي الفلسطينية لمدة خمسة أيام في شباط (فبراير) الماضي.

ولد محارب في الكويت في العام 1946 وحصل على دكتوراه الفلسفة في الآداب وله العديد من الأبحاث والمؤلفات المنشورة. عمل أستاذاً للغة العربية في «جامعة الكويت» ثم ملحقاً ثقافياً في القاهرة في الفترة من 1978 إلى 1982 ومستشاراً في «مركز البحوث والدراسات الكويتية» وعين رئيساً للمكتب الثقافي الكويتي في القاهرة من 1997 إلى 2000.

تولى رئاسة «ألكسو» للمرة الأولى في 2012 وأعيد انتخابه في أيار (مايو) الماضي لولاية ثانية تمتد من شباط 2017 إلى كانون الثاني (يناير) 2021.

ونعى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الفقيد قائلاً إن رحيله «يمثل خسارة كبيرة للعمل الثقافي العربي». وقال في بيان «شهدت المنظمة في عهده نهضة لمسها الجميع يرجع الفضل فيها إلى قيادته الحكيمة وإصراره على العطاء غير المحدود حتى آخر لحظة في حياته».

وقالت «ألكسو» إن الجنازة ستقام غداً في الكويت قبل أن تتم مراسم دفن الجثمان في مقبرة الصليبيخات.


|
مزيد من الاخبار
عبدالعزيز سعود البابطين يسعى لتقديم مقترح أمام قادة دول العالم عن ثقافة السلام في جميع مدارس العالم

الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي يستقبل الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين

جائزة البابطين والكويت عاصمة الشعر

شكراً.. الدكاترة عبدالعزيز البابطين

جامعة ستيرلينغ السكوتلندية منحت الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخرية ضمن الذكرى 50 لتأسيسها

جامعة ستيرلينغ السكوتلندية تقرر منح عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخرية

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد

عبدالعزيز سعود البابطين يلتقي عددا من سفراء الدول لدى دولة الكويت

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقرر إطلاق دوراتها الشعرية المقبلة من الكويت وتبقي على حوار الثقافات خارج الوطن العربي

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تطرح مسابقتها الشعرية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب للعام الرابع

مختارات من شعر يعقوب عبدالعزيز الرشيد

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم عمر الأمين

إبراهيم عمر الأمين (السودان). ولد عام 1919 في بربر - الولاية الشمالية. أكمل دراسته بكلية غردون التذكارية بالخرطوم - قسم الهندسة المدنية 1939.دواوينه الشعرية: تحت اللواء: الشعر في قلب المعركة 1991. أهواكَ لا عن رضًى أو عن طواعيةٍ مِني ولكنني أهواكَ أهواكَ أهواك أهوى بك الآمال ناضرة والعيش مبتسما والحسن ضحّاكاالمزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع