كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   "الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017أستاذية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية للدراسات العربية تفتح باب التسجيل في دروسها في جامعة لايدن هذا الأسبوعكتاب "قضايا الهوية والتحديات بين الثقافات" باكورة خطابها إلى العالم من أجل السلام لأول مرة في أروبا: أستاذية للثقافة العربية تمنحها جامعة لايدن بهولندا لمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية نداء إلى شعراء العربيةكتاب يعيد اكتشاف آثار الحضارة العربية الإسلامية في جزيرة "صقلية" تصدره مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةأمسية شعرية اليوم لأكاديمية البابطين للشعر العربيعبدالعزيز سعود البابطين افتتح كرسياً للسلام في أوربا باسمهايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روماافتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

(البابطين الثقافية) الكويتية توقع اتفاقية دولية لنشر ثقافة السلام عالميا

وقعت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الكويتية اتفاقية مع معهد السلام الدولي اليوم السبت بهدف تنمية ثقافة السلام وتنظيم العديد من الأنشطة والندوات والمحاضرات المشتركة الساعية إلى نشر السلام في العالم.

وأعرب رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين في تصريح صحفي عقب التوقيع عن الامل بأن تحقق هذه الاتفاقية اهدافها في عالم يموج اليوم بالصراعات والحروب ويحتاج إلى السلام "كي ننقذ البشرية" مشيرا الى ان المؤسسة تستعد لإنشاء "كراسي البابطين للسلام" في العديد من دول العالم.

وقال البابطين إنه ينظر بتفاؤل إلى الخطوات التي خطتها المؤسسة منذ انطلاقتها عام 1989 وما حققته من حضور فكري في العالم حيث آمن برسالتها المفكرون والمثقفون كونها مؤسسة غير ربحية تسعى إلى نشر الثقافة بمختلف أنواعها ومنها ثقافة السلام.

واشار الى ان المؤسسة اصدرت قبل فترة وجيزة كتابا ضخما أطلقت عليه عنوان (ملحمة العرب من أجل السلام) بمشاركة 113 شاعرا من مختلف الأقطار العربية مكونا من 4000 بيت من الشعر يدعو إلى السلام ونبذ العنف وإلى إظهار الصورة الحقيقية للدين الإسلامي والقيم العربية الأصيلة.

ومن جانبه قال رئيس المعهد تيري لارسن ان تعاونه مع (البابطين الثقافية) يعد مثمرا لما تتمتع به المؤسسة من عراقة في مجال نشر السلام والزخم الثقافي الذي وصلت أصداؤه إلى العالم.

وأعرب رود لارسن وهو مبعوث اممي سابق عن سعادته بتوقيع الاتفاقية ومدتها خمس سنوات آملا أن تتحقق بنودها على أرض الواقع في المرحلة المقبلة من خلال أنشطة فكرية مشتركة.

وتنص الاتفاقية مع المعهد الذي يترأسه شرفيا الأمين العام للأمم المتحدة على العمل معا من أجل ترسيخ لغة الحوار بين الثقافات حول العالم وتوعية الشعوب من مخاطر الحروب والكوارث التي تخلفها بالتعاون مع الامم المتحدة.

وتنص الاتفاقية ايضا على عقد ندوات يحضرها أصحاب القرار في العالم والمؤثرين من رجالات الدين والفكر بما ينسجم مع أهداف المؤسسة التي أسست مركزا متخصصا في حوار الثقافات وأقامت العديد من الأنشطة حول العالم.

كما تتماشى بنود الاتفاقية مع الوظيفة التي أنشىء من أجلها المعهد الرامي إلى إحلال الحوار بين الشعوب في تنوعها الثقافي والديني والعرقي.

نقلا عن وكالة الأنباء الكويتية (كونا)




 


|
مزيد من الاخبار
"الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلام

إنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017

أستاذية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية للدراسات العربية تفتح باب التسجيل في دروسها في جامعة لايدن هذا الأسبوع

كتاب "قضايا الهوية والتحديات بين الثقافات" باكورة خطابها إلى العالم من أجل السلام

لأول مرة في أروبا: أستاذية للثقافة العربية تمنحها جامعة لايدن بهولندا لمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية

نداء إلى شعراء العربية

كتاب يعيد اكتشاف آثار الحضارة العربية الإسلامية في جزيرة "صقلية" تصدره مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

أمسية شعرية اليوم لأكاديمية البابطين للشعر العربي

عبدالعزيز سعود البابطين افتتح كرسياً للسلام في أوربا باسمه

ايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روما

افتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسة

بحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أجود مجبل

أجود مجبل مليفي (العراق). ولد عام 1958 في سوق الشيوخ. تخرج في دار المعلمين 1979.يعمل بالتدريس في إحدى مدارس سوق الشيوخ. قدرٌ تلتقي به الأضدادُ ومن الموت يبدأ الميلادُ وسؤال مكابر يتحدى لج فيه اليقين والإرتداد المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع