كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مختارات من شعر يعقوب عبدالعزيز الرشيدمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول شهر رمضان المباركجديد البابطين الثقافية الاشتباك النصي في شعر يعقوب الرشيد وفاة الكاتب الصحفي السعودي تركي السديري عن 73 عاماالأمير يفتتح غدا حدث الكويت عاصمة الشباب العربيعبدالعزيز البابطين.. السور الرابعمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تُعتمد في إيطاليا ويصبح لها وجود رسمي قانونيا في دول الاتحاد الأوربيتعريب مؤسسات وشوارع جزر القمر ضمن برنامج وضعته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مدته 15 سنةالثقافة تفقد أحد أركانها برحيل د.عبدالله محارب مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وجامعة قناة السويس يشهدان حفل تخرج الدفعة الجديدة لطلاب دورات علم العروض وتذوق الشعر(البابطين الثقافية) الكويتية توقع اتفاقية دولية لنشر ثقافة السلام عالميا مؤسسة (عبدالعزيز سعود البابطين) الثقافية تقيم حفلا لتوزيع جوائز مسابقة (ديوان العرب)
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

اتفاقية "حوار ثقافات" بين مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية والمعهد الدولي للسلام

أكد فريق اكسبو 965 للمعارض التراثية والحرفية الكويتي، أمس الأول، أهمية هذه المعارض في إبراز مهارات المبدعين الكويتيين وصنعتهم وحرفتهم اليدوية، إلى جانب عرض مقتنياتهم التراثية والقديمة.

وسوف يوقع كل من عبدالعزيز سعود البابطين ورئيس المعهد تيري رود لارسن اتفاقية ثقافية تتضمن العديد من البنود حول التعاون المستقبلي بين المؤسسة والمعهد من ضمنها عقد ندوات ومحاضرات وأنشطة أخرى مشتركة تتعلق بحوار الثقافات ودعم السلام في العالم والتعايش بين الشعوب.

وقال البابطين إن هذا الاتفاق جاء نتيجة ثمرة من اللقاءات السابقة بين الطرفين اتفقا من خلالها على جملة من الأهداف التي التقت على أهمية نشر ثقافة السلام في الوقت الحاضر بسبب ما يشهده العالم من صراعات وحروب.

وأشار البابطين إلى أن المعهد الدولي للسلام ينسجم في أهدافه مع تطلعات المؤسسة ودورها الذي تقوم به منذ سنوات بعيدة في عقد ندوات وأنشطة مختلفة حول حوار الثقافات. وأعرب عن أمله في أن تكون الاتفاقية رافداً حقيقياً لما يصبو إليه الطرفان في المستقبل القريب من إيصال رسالة المثقفين والداعين للسلام حول العالم إلى أصحاب القرار وإلى الشعوب التواقة لللمحبة والسلام.



 


|
مزيد من الاخبار
مختارات من شعر يعقوب عبدالعزيز الرشيد

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك

جديد البابطين الثقافية الاشتباك النصي في شعر يعقوب الرشيد

وفاة الكاتب الصحفي السعودي تركي السديري عن 73 عاما

الأمير يفتتح غدا حدث الكويت عاصمة الشباب العربي

عبدالعزيز البابطين.. السور الرابع

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تُعتمد في إيطاليا ويصبح لها وجود رسمي قانونيا في دول الاتحاد الأوربي

تعريب مؤسسات وشوارع جزر القمر ضمن برنامج وضعته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مدته 15 سنة

الثقافة تفقد أحد أركانها برحيل د.عبدالله محارب

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وجامعة قناة السويس يشهدان حفل تخرج الدفعة الجديدة لطلاب دورات علم العروض وتذوق الشعر

(البابطين الثقافية) الكويتية توقع اتفاقية دولية لنشر ثقافة السلام عالميا

مؤسسة (عبدالعزيز سعود البابطين) الثقافية تقيم حفلا لتوزيع جوائز مسابقة (ديوان العرب)

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم زولي

إبراهيم حسين يحيى زولي (المملكة العربية السعودية). ولد عام 1388 هـ/ 1968 م في ضمد. يعمل مدرساً في مدرسة الريان المتوسطة بجيزان. نشر العديد من قصائده في الصحف والمجلات المحلية والعربية. قرِّب تلك البيوت التي تشبه الأصدقاء ــ نزعت قميص الطفولة .المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع