كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أكاديمية البابطين للشعر العربي يعقوب الرشيد ومصطفى التل عنوان الدورة العاشرة لمهرجان ربيع الشعر في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةيضم نخبة من المفكرين والأكاديميين في اللغة العربية وحوار الثقافات مجلس أمناء جديد في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةشعراء عرب رحبوا بإطلاق البابطين «أكاديمية للشعر العربي»مكة المكرمة في عيون الشعراء العرب"، كتاب شهر فبراير"البابطين يحضر حفل توزيع مهرجان مرمي 2017 في قطرنهنئ الكويت بالذكرى الحادية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في البلادإنطلاق أكاديمية عبدالعزيز سعود البابطين للشعر العربي أكاديمية للشعر العربي باسم عبدالعزيز سعود البابطين تنطلق السبت المقبلإطلاق اسم البابطين على كرسي للغة العربيةعبدالعزيز سعود البابطين يقدم منحاً دراسية لطلبة بوركينا فاسو ويبحث مع السفير أبو بكر كوتي إنشاء معهد للغة العربيةمركز (جابر الثقافي) الكويتي يستعرض سيرة الشاعر البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

إطلاق اسم البابطين على كرسي للغة العربية

عبدالعزيز البابطين والسفير السوداني

أهدى رئيس مجلس إدارة مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين، جمهورية السودان سبعة آلاف كتاب بمناسبة اختيار مدينة سنار السودانية عاصمة للثقافة الإسلامية لهذا العام.

وتسلم الإهداء السفير السوداني لدى دولة الكويت محي الدين سالم الذي زار المكتبة يرافقه المستشار في السفارة الصادق يوسف وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي، وكان في استقبالهم الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين والمدير العام للمكتبة سعاد عبدالله العتيقي.

وأعلن السفير محي الدين سالم بهذه المناسبة عن إطلاق اسم الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين على كرسي للغة العربية في جامعة سنار، معتبراً أن البابطين من الشخصيات الثقافية الداعمة للغة العربية وللفكر، وقد استحق وسامين من رئيس الجمهورية السودانية عمر البشير تسلمهما البابطين في وقت سابق.

وأكد السفير سالم أن إهداء الكتب من قبل البابطين هي أول مبادرة عربية بهذا الشأن لمدينة سنار، وهي محل شكر وتقدير من قبل السودان حكومة وشعباً.

من جانبه، أكد الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين حرص مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي على التواصل المعرفي والثقافي مع جمهورية السودان وشعبها المثقف، مشيراً إلى أن نشر الثقافة عبر الكتب هي الوسيلة الأجدى للتلاحم بين المثقفين. وأعرب البابطين عن تقديره للتكريم الذي حظي به من رئيس الجمهورية السوداني عمر البشير مرتين، ومؤكداً أن التواصل مستمر مع السودان بما يتمتع به هذا الشعب من ثقافة عريقة.

بعد ذلك قام السفير السوداني بجولة في أرجاء المكتبة اطلع من خلالها على ما تحتويه من كتب وصفها بالقيمة.

نقلا عن جريدة القبس


|
مزيد من الاخبار
أكاديمية البابطين للشعر العربي

يعقوب الرشيد ومصطفى التل عنوان الدورة العاشرة لمهرجان ربيع الشعر في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

يضم نخبة من المفكرين والأكاديميين في اللغة العربية وحوار الثقافات مجلس أمناء جديد في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

شعراء عرب رحبوا بإطلاق البابطين «أكاديمية للشعر العربي»

مكة المكرمة في عيون الشعراء العرب"، كتاب شهر فبراير"

البابطين يحضر حفل توزيع مهرجان مرمي 2017 في قطر

نهنئ الكويت بالذكرى الحادية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في البلاد

إنطلاق أكاديمية عبدالعزيز سعود البابطين للشعر العربي

أكاديمية للشعر العربي باسم عبدالعزيز سعود البابطين تنطلق السبت المقبل

عبدالعزيز سعود البابطين يقدم منحاً دراسية لطلبة بوركينا فاسو ويبحث مع السفير أبو بكر كوتي إنشاء معهد للغة العربية

مركز (جابر الثقافي) الكويتي يستعرض سيرة الشاعر البابطين الثقافية

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم الكوفحي

إبراهيم محمد محمود الكوفحي (الأردن). ولد عام 1967 في مدينة إربد. شارك في كثير من الأمسيات والمهرجانات الشعرية داخل الأردن. دواوينه الشعرية: القرآن والبندقية 1991. مؤلفاته: مصطفى صادق الرافعي الناقد والموقف.كفكف الدمع ولا تنتحبِ خالدٌ قد عاد بالسيف الأبِيجنده الأبطال آساد الشرى لا يهابون انتفاخ الأرنب المزيد

§ في الصميم

تشكل الثقافة والشعر المدى الأرحب للحوار والتلاقي بين جميع البشر من اتباع مختلف الديانات

 البطريرك مار بشارة بطرس  ملتقى دبي

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع