كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أستاذية البابطين في جامعة لايدن تستضيف البروفيسروة جوليا براي من أكسفوردالبابطين ومفتاح مدينة الجهراءمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر"الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلام
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية العربية

شاركت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في الدورة العشرين لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي ، والتي عقدتها المنظمة العربية للتربية و العلوم و الثقافة "الإلكسو".

وقد ترأس الدورة وزير الثقافة التونسي بعد رئاسة وزير الثقافة السعودي .

وحضر المؤتمر وزراء الثقافة العرب أو ممثلون عنهم وشخصيات ثقافية بارزة م نمختلف أرجاء الوطن العربي ومنظمات عربية و دولية مثل جامعة الدول العربية و الإيسيسكو و المعهد الدولي للسلام.

ومثل مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في الحضور أ.د.التهامي العبدولي نيابة عن رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين ، حيث أكد في الورشة الخاصة بالإعلام الثقافي و دوره في التنمية المجتمعية أهمية الإعلام الثقافي في توعية العقول و تأسيس منهج فكري للأفراد و المؤسسات لافتا نظر الحكومات إلى ضرورة دعم الإعلام الثقافي وتكريسهل يصبح دوره سيادياً في عملية التنمية ، مشيراً إلى أن الاهتمام العربي بالثقافة مازال غير مقنع في عصر انفتاح العالم على الثقافات عبر وسائل الاتصال الحديثة.

واعتبر أ.د.التهامي العبدولي أن طموح المثقف العربي اليوم أن يجد ثقافتهو نتاجه الثقافي متبوئاً مكانة تليق به في خضم هذا الزخم من الثقافات المتدفقة عبر شبكة الإنترنت و غيرها من وسائل التواصل السمعية و البصرية و المقروءة. و أورد مثالاً على الإعلام الثقافي ما تقدمه قناة البابطين الثقافية التي أسسها الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين ، وهي قناة ثقافية غير ربحية تؤدي دوراً توعوياً في المجتمع من خلال عرضها لبرامج عن اللغة العربية و حوار الثقافات وتفسح المجال أمام المواهب و الإبداعات بمختل فأنواعها للوصول إلى أوسع شريحة من الناس.



 


|
مزيد من الاخبار
أستاذية البابطين في جامعة لايدن تستضيف البروفيسروة جوليا براي من أكسفورد

البابطين ومفتاح مدينة الجهراء

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارس

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"

الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم

وزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية

المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية

لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدة

المملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين

البابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسية

الكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر

"الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلام

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع