كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   إطلاق اسم البابطين على كرسي للغة العربيةعبدالعزيز سعود البابطين يقدم منحاً دراسية لطلبة بوركينا فاسو ويبحث مع السفير أبو بكر كوتي إنشاء معهد للغة العربيةمركز (جابر الثقافي) الكويتي يستعرض سيرة الشاعر البابطين الثقافية مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي يعقد ندوة عن "السيرة الثقافية والاجتماعية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين" زيارة في أرجاء قصر الحمراء بالتعاون بين مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية ومدرسة اللغات في مدينة قرطبةلبحث سبل تعاون ثقافي مشترك وزير الشؤون الثقافية في تونس يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبحث التعاون بين "كتارا" ومؤسسة "البابطين" الكويتيةمؤتمر المسؤولية الاجتماعية في سلطنة عُمان يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بالتعاون مع الأمم المتحدة مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية العربيةإطلاق لقب "مفوض أممي وتكريم بالذهبية" للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مؤتمر سلطنة عمان للتنمية المجتمعية بالتعاون مع الأمم المتحدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن الفائزين بجائزة حفظ الشعر وإلقائه للناشئةبمناسبة "الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية" مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقيم "مسابقة الناشئة لحفظ الشعر وإلقائه"
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية العربية

شاركت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في الدورة العشرين لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي ، والتي عقدتها المنظمة العربية للتربية و العلوم و الثقافة "الإلكسو".

وقد ترأس الدورة وزير الثقافة التونسي بعد رئاسة وزير الثقافة السعودي .

وحضر المؤتمر وزراء الثقافة العرب أو ممثلون عنهم وشخصيات ثقافية بارزة م نمختلف أرجاء الوطن العربي ومنظمات عربية و دولية مثل جامعة الدول العربية و الإيسيسكو و المعهد الدولي للسلام.

ومثل مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في الحضور أ.د.التهامي العبدولي نيابة عن رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين ، حيث أكد في الورشة الخاصة بالإعلام الثقافي و دوره في التنمية المجتمعية أهمية الإعلام الثقافي في توعية العقول و تأسيس منهج فكري للأفراد و المؤسسات لافتا نظر الحكومات إلى ضرورة دعم الإعلام الثقافي وتكريسهل يصبح دوره سيادياً في عملية التنمية ، مشيراً إلى أن الاهتمام العربي بالثقافة مازال غير مقنع في عصر انفتاح العالم على الثقافات عبر وسائل الاتصال الحديثة.

واعتبر أ.د.التهامي العبدولي أن طموح المثقف العربي اليوم أن يجد ثقافتهو نتاجه الثقافي متبوئاً مكانة تليق به في خضم هذا الزخم من الثقافات المتدفقة عبر شبكة الإنترنت و غيرها من وسائل التواصل السمعية و البصرية و المقروءة. و أورد مثالاً على الإعلام الثقافي ما تقدمه قناة البابطين الثقافية التي أسسها الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين ، وهي قناة ثقافية غير ربحية تؤدي دوراً توعوياً في المجتمع من خلال عرضها لبرامج عن اللغة العربية و حوار الثقافات وتفسح المجال أمام المواهب و الإبداعات بمختل فأنواعها للوصول إلى أوسع شريحة من الناس.



 


|
مزيد من الاخبار
إطلاق اسم البابطين على كرسي للغة العربية

عبدالعزيز سعود البابطين يقدم منحاً دراسية لطلبة بوركينا فاسو ويبحث مع السفير أبو بكر كوتي إنشاء معهد للغة العربية

مركز (جابر الثقافي) الكويتي يستعرض سيرة الشاعر البابطين الثقافية

مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي يعقد ندوة عن "السيرة الثقافية والاجتماعية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين"

زيارة في أرجاء قصر الحمراء بالتعاون بين مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية ومدرسة اللغات في مدينة قرطبة

لبحث سبل تعاون ثقافي مشترك وزير الشؤون الثقافية في تونس يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

بحث التعاون بين "كتارا" ومؤسسة "البابطين" الكويتية

مؤتمر المسؤولية الاجتماعية في سلطنة عُمان يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بالتعاون مع الأمم المتحدة

إطلاق لقب "مفوض أممي وتكريم بالذهبية" للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مؤتمر سلطنة عمان للتنمية المجتمعية بالتعاون مع الأمم المتحدة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن الفائزين بجائزة حفظ الشعر وإلقائه للناشئة

بمناسبة "الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية" مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقيم "مسابقة الناشئة لحفظ الشعر وإلقائه"

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوعإبراهيم السعافين

الدكتور إبراهيم عبدالرحيم سعد السعافين (الأردن). ولد عام 1943 في مدينة الفالوجة. تخرج في قسم اللغة العربية بكلية الآداب ـ جامعة القاهرة 1966, ثم حصل على الماجستير 1972 والدكتوراه 1978. أعماله الإبداعية: ليالي شمس النهار (مسرحية) 1982. حصل على جائزة الدولة التقديرية في الآداب 1993.في فضاء الصقيع تناثرت الشهب تعْبَى من الشوق يا لنكوص الليالي المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع