كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   عبدالعزيز سعود البابطين يتقدم بمشروع عالمي حول ثقافة السلام من أجل أمن أجيال المستقبل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدةحسن العجمي يناقش رسالة ماجستير عن عبدالعزيز سعود البابطينصلاح الساير | المسافر الكويتي عبدالعزيز سعود البابطين يسعى لتقديم مقترح أمام قادة دول العالم عن ثقافة السلام في جميع مدارس العالمالرئيس التونسي الباجي قايد السبسي يستقبل الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينجائزة البابطين والكويت عاصمة الشعرشكراً.. الدكاترة عبدالعزيز البابطينجامعة ستيرلينغ السكوتلندية منحت الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخرية ضمن الذكرى 50 لتأسيسهاجامعة ستيرلينغ السكوتلندية تقرر منح عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخريةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد عبدالعزيز سعود البابطين يلتقي عددا من سفراء الدول لدى دولة الكويتمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقرر إطلاق دوراتها الشعرية المقبلة من الكويت وتبقي على حوار الثقافات خارج الوطن العربي
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

بمناسبة "الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية" مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقيم "مسابقة الناشئة لحفظ الشعر وإلقائه"

عبدالعزيز سعود البابطين

بمناسبة احتفالات الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية، تقيم مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مسابقة لحفظ الشعر وإلقائه لمرحلة الناشئة، وقد جرت التصفيات في مرحلة سابقة، وسوف يعلن عن أسماء الفائزين في حفل يقام الإثنين المقبل (5/12/2016) الساعة الخامسة والنصف مساء على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي برعاية وزارة التربية والتعليم العالي.


وشارك في المسابقة مجموعة من طلبة المدارس للتنافس على المراكز الثلاثة الأولى، حيث خصصت المؤسسة جوائز مالية وشهادات تقدير للفائزين، كما ستكرم كل المشاركين في هذه المسابقة.

وتأتي هذه المسابقة ضمن إسهامات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في اختيار الكويت عاصمة للثفافة الإسلامية من قبل المنظمة الإسلامة للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) لهذا العام.

كما شاركت المؤسسة خلال العام بعدة أنشطة احتفاءً بهذه المناسبة، منها قيامها بإنتاج فيلم بعنوان "الجذور والأغصان" يتحدث عن تاريخ الثقافة الإسلامية في الكويت منذ نشأتها وحتى اليوم.

. كما أصدرت كتابًا بعنوان "أنوار الإسلام في الشعر العربي في الكويت" في مجلَّدين يضمَّان مختارات من قصائد إسلامية لشعراء كويتيين.

 


|
مزيد من الاخبار
عبدالعزيز سعود البابطين يتقدم بمشروع عالمي حول ثقافة السلام من أجل أمن أجيال المستقبل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

حسن العجمي يناقش رسالة ماجستير عن عبدالعزيز سعود البابطين

صلاح الساير | المسافر الكويتي

عبدالعزيز سعود البابطين يسعى لتقديم مقترح أمام قادة دول العالم عن ثقافة السلام في جميع مدارس العالم

الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي يستقبل الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين

جائزة البابطين والكويت عاصمة الشعر

شكراً.. الدكاترة عبدالعزيز البابطين

جامعة ستيرلينغ السكوتلندية منحت الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخرية ضمن الذكرى 50 لتأسيسها

جامعة ستيرلينغ السكوتلندية تقرر منح عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخرية

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد

عبدالعزيز سعود البابطين يلتقي عددا من سفراء الدول لدى دولة الكويت

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقرر إطلاق دوراتها الشعرية المقبلة من الكويت وتبقي على حوار الثقافات خارج الوطن العربي

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم مفتاح

إبراهيم عبدالله عمر مفتاح (المملكة العربية السعودية). ولد عام 1359هـ/1940م في جزيرة فرسان بالمملكة العربية السعودية. أتم دراسات تكميلية عام 1389 هـ.عضو في نادي جازان الأدبي. عفواً إذا جئتكم يجترُّني أَرقي فالعابرون دُروبي أنهكُوا طُرُقِي العابرون دروبي أثخنوا أذني صمتاً فمات على رجليّ مُفترقيالمزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع