كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   الذكرى الثالثة عشرة لتولي سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح ولاية العهدمؤسسة البابطين وثقافة السلامالذكرى الثالثة عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكمنخبة من الشعراء يحييون مهرجان ربيع الشعر العربي 12 لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةفي الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباحمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدةأكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعريةأقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسن
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

نخبة من الشعراء يحييون مهرجان ربيع الشعر العربي 12 لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

وجهت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الدعوة لنخبة من الشعراء العرب لإحياء مهرجان ربيع الشعر العربي بدورته الثانية عشرة والذي تقيمه المؤسسة خلال شهر مارس المقبل على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي بدولة الكويت.

وقالت الأمانة العامة إن مهرجان هذا العام سوف يحييه شعراء بارزون لهم حضور واسع في المشهد الشعري العربي، وسيتم الإعلان عنهم فور الانتهاء من الترتيبات النهائية للمهرجان.

وذكرت الأمانة العامة بأن مهرجان هذا العام سيختلف في برنامجه، بحيث يتم التركيز على الشعر كمكون أساس في المهرجان، بحيث دأبت المؤسسة في مهرجانات ربيع الشعر للسنوات الفائتة بمصاحبة الشعر بالندوات الأدبية، ولكنها في هذا العام ارتأت التركيز على الشعر من خلال أسماء شعرية تمتلك تجارب شعرية متميزة ومتنوعة.

وأشارت الأمانة العامة إلى أن رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين صرح بأن المؤسسة تقيم سنوياً مهرجان ربيع الشعر العربي لسببين، الأول كون الشعر أحد مكونات أهداف المؤسسة منذ إنشائها في عام 1989 واستمرت في هذا المنهج حتى بعد إضافة أهداف جديدة مثل نشر السلام في العالم، بل اعتبرت أن الشعر أداة من أدوات السلام.

أما السبب الثاني لإقامة مهرجان ربيع الشعر العربي، فلكونه يأتي بالتزامن مع احتفالات العالم بـ"اليوم العالمي للشعر" الذي سبق أن دعت إليه منظمة اليونسكو.


|
مزيد من الاخبار
الذكرى الثالثة عشرة لتولي سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح ولاية العهد

مؤسسة البابطين وثقافة السلام

الذكرى الثالثة عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم

في الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدة

أكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعرية

أقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفة

كتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسن

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد حسن الزراعي

أحمد حسن صالح الزراعي (اليمن). ولد عام 1968 في قرية العِرْق ـ مديرية كشر ـ حجة. طالب ماجستير في جامعة صنعاء.عنوانه: ص.ب 19836 صنعاء ـ اليمن. كان الهوى الجمُّ يلقيني لأغنيةٍ أنغامُها تتنامى في رُبى شَفَتي وكنتِ في خافقي نغماً يمازحني ويختفي في دمائي بين أوردتي المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع