كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   تهنئة بأعياد دولة الكويت الوطنيةالذكرى الثالثة عشرة لتولي سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح ولاية العهدمؤسسة البابطين وثقافة السلامالذكرى الثالثة عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكمنخبة من الشعراء يحييون مهرجان ربيع الشعر العربي 12 لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةفي الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباحمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدةأكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعريةأقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالم

انتهت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية من إنجاز منهج نموذجي لمقررات عن السلام العادل، بهدف تدريسها للطلبة في مختلف المراحل الدراسية، ضمن المناهج التربوية والتعليمية عالمياً.

وسوف يتوجه رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين يوم الخامس من سبتمبر المقبل إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك لتقديم المنهج النموذج الذي من خلاله يقوم مختصون في التربية والتعليم ومن دعاة السلام من مختلف أنحاء العالم بتكليف من المؤسسة بتحرير 17 مقرراً. ومن المقرر أن يلقي البابطين كلمة أمام أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة يشرح من خلالها محتويات المقررات التي تأتي تحت عنوان "ثقافة السلام من أجل أمن أجيال المستقبل".

وتغطي المقررات كافة مراحل التعليم بدءاً من الحضانة فالمدرسة فالعهد وصولاً إلى برامج التعليم في الجامعة. حيث سبق للبابطين أن تقدم باقتراح حول هذا الشأن في سبتمبر من العام الماضي، يتمثل في تدريس مناهج السلام العادل عالمياً، وقد حظي الاقتراح حينها بالترحيب والقبول من أعضاء الجميعة العامة للأمم المتحدة، وقامت المؤسسة على إثر ذلك بتشكيل لجنة دولية لوضع المقررات المطلوبة.

وحول النموذج الذي سوف تقدمه المؤسسة للأمم المتحدة في الخامس من سبتمبر المقبل، يقول عبدالعزيز سعود البابطين: بداية كنا سعداء بموافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة على المقترح الذي تقدمنا به سابقاً، حيث قمنا بالتعاون مع دعاة السلام العادل المخلصين حول العالم والذين يؤمنون بالأهداف ذاتها التي تؤمن بها المؤسسة في إرساء قواعد السلام العادل من أجل أمن أجيال المستقبل، وشرع الخبراء غي تحرير 17 مقرراً، وسوف نقدم في الزيارة المقبلة نموذجاً عنها وهي تتضمن قواعد أساسية لغرس ثقافة السلام في عقول الأجيال منذ سنواتها الأولى، وأضاف البابطين: نأمل أن تحظى هذه المقررات بقبول أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، كي يتم تفعيلها في مناهج الطلبة حول العالم.


|
مزيد من الاخبار
تهنئة بأعياد دولة الكويت الوطنية

الذكرى الثالثة عشرة لتولي سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح ولاية العهد

مؤسسة البابطين وثقافة السلام

الذكرى الثالثة عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم

نخبة من الشعراء يحييون مهرجان ربيع الشعر العربي 12 لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

في الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدة

أكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعرية

أقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفة

كتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد حسن الزراعي

أحمد حسن صالح الزراعي (اليمن). ولد عام 1968 في قرية العِرْق ـ مديرية كشر ـ حجة. طالب ماجستير في جامعة صنعاء.عنوانه: ص.ب 19836 صنعاء ـ اليمن. كان الهوى الجمُّ يلقيني لأغنيةٍ أنغامُها تتنامى في رُبى شَفَتي وكنتِ في خافقي نغماً يمازحني ويختفي في دمائي بين أوردتي المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع