كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوجه دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: "عملكم من أجل تعزيز ثقافة السلام معترف به على نطاق واسع عالمياً"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها السابعة عشرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها الـ17كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوف
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالم

انتهت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية من إنجاز منهج نموذجي لمقررات عن السلام العادل، بهدف تدريسها للطلبة في مختلف المراحل الدراسية، ضمن المناهج التربوية والتعليمية عالمياً.

وسوف يتوجه رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين يوم الخامس من سبتمبر المقبل إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك لتقديم المنهج النموذج الذي من خلاله يقوم مختصون في التربية والتعليم ومن دعاة السلام من مختلف أنحاء العالم بتكليف من المؤسسة بتحرير 17 مقرراً. ومن المقرر أن يلقي البابطين كلمة أمام أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة يشرح من خلالها محتويات المقررات التي تأتي تحت عنوان "ثقافة السلام من أجل أمن أجيال المستقبل".

وتغطي المقررات كافة مراحل التعليم بدءاً من الحضانة فالمدرسة فالعهد وصولاً إلى برامج التعليم في الجامعة. حيث سبق للبابطين أن تقدم باقتراح حول هذا الشأن في سبتمبر من العام الماضي، يتمثل في تدريس مناهج السلام العادل عالمياً، وقد حظي الاقتراح حينها بالترحيب والقبول من أعضاء الجميعة العامة للأمم المتحدة، وقامت المؤسسة على إثر ذلك بتشكيل لجنة دولية لوضع المقررات المطلوبة.

وحول النموذج الذي سوف تقدمه المؤسسة للأمم المتحدة في الخامس من سبتمبر المقبل، يقول عبدالعزيز سعود البابطين: بداية كنا سعداء بموافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة على المقترح الذي تقدمنا به سابقاً، حيث قمنا بالتعاون مع دعاة السلام العادل المخلصين حول العالم والذين يؤمنون بالأهداف ذاتها التي تؤمن بها المؤسسة في إرساء قواعد السلام العادل من أجل أمن أجيال المستقبل، وشرع الخبراء غي تحرير 17 مقرراً، وسوف نقدم في الزيارة المقبلة نموذجاً عنها وهي تتضمن قواعد أساسية لغرس ثقافة السلام في عقول الأجيال منذ سنواتها الأولى، وأضاف البابطين: نأمل أن تحظى هذه المقررات بقبول أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، كي يتم تفعيلها في مناهج الطلبة حول العالم.


|
مزيد من الاخبار
بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليا

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440

عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالم

البابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلام

إصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجين

وداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسة

رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوجه دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: "عملكم من أجل تعزيز ثقافة السلام معترف به على نطاق واسع عالمياً"

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها السابعة عشرة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها الـ17

كل عام وانتم بخير

لقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوف

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد المهندس

الدكتور أحمد عبدالقادر محمود المهندس (المملكة العربية السعودية). ولد عام 1949 في المدينة المنورة. عمل كباحث زائر في معهد Smithsonian Institution بواشنطن.عضو في عدد من الجمعيات العلمية العالمية والمحلية, وفي النادي الأدبي بالرياض. بربِّكِ يا أنتِ لا تندمِي وهاتي الذي رفّ في المبْسمِ ولا تتمنَّيْ لنا فُرقة وبعثرة الحب في الأنجم المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع