كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

افتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية

يلتقي الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين بفخامة الرئيس التونسي محمد الباجي قائد السبسي يوم الجمعة المقبل (29/6/2018) في تونس ، وذلك بمناسبة إنشاء المؤسسة كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" في تونس. كما سوف يسلمه دعوة لحضور المنتدى العالمي الذي من المقرر أن تقيمه المؤسسة في مقر محكمة العدل الدولية، الهيئة القضائية الرسمية لمنظمة الأمم المتحدة، في لاهاي بهولندا يوم 13 يونيو من العام المقبل.

وقال رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين إن الرئيس التونسي محمد الباجي قائد السبسي وافق على حضور المنتدى العالمي للمؤسسة، وسوف يجري في هذا اللقاء مناقشة العديد من القضايا الثقافية ومنها أنشطة كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" الذي سيكون بإشراف مباشر من رئاسة الجمهورية التونسية ويقع في مدينة الثقافة التي أنشئت مؤخراً في تونس.

كما ستقام أمسية شعرية في يوم افتتاح الكرسي يشارك فيها أربعة عشر شاعراً من مختلف أقطار الوطن العربي. وستتضمن أنشطة الكرسي مستقبلاً العديد من الفعاليات الثقافية كالأمسيات والندوات والدورات في اللغة العربية وعلم العروض الشعري، إلى جانب قيام المؤسسة بإهداء كتب أدبية إلى مدينة الثقافة في تونس العاصمة.

وأضاف البابطين: إن علاقة المؤسسة الثقافية بتونس هي علاقة عريقة. وأشار إلى أن المؤسسة تمشي في المسار الذي تنهجه دولة الكويت في تطوير العلاقات مع الشقيقة تونس، حيث تشكل أخيرا مجلس التعاون التونسي الكويتي الذي سيحضر أعضاؤه حفل افتتاح الكرسي.

وأكد البابطين أن هذه العلاقات الثقافية مع تونس قد تعززت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة لما تتمتع به القيادتان في دولة الكويت والجمهورية التونسية من وعي ثقافي محفز ومدرك لأهمية العمل الثقافي في التنمية الحضارية.

وتابع البابطين: كما أن اهتمام المؤسسة بالشاعر أبي القاسم الشابي ناجم عن عمق الأثر الذي تركه هذا الشاعر في نفوس الشعوب، وقد سبق للمؤسسة أن أقامت دورة باسمه في شهر أكتوبر من عام 1994م.


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الشريف

أحمد إبراهيم الشريف (مصر). ولد عام 1926 في مدينة أسوان. دواوينه الشعرية: صور وعبر 1971.عنوانه: 13 شارع محمد نور قاسم ـ أسوان ـ ج.م.ع. أيها الطائر المحلق في الجوِّ تمهل, أما تردُّ سؤالي?! فيم تخشى على حياتك مني لست يا صاح خاتلاً بحبال المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع