كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيروناملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.ثريا العريضوسام من رئيس البرتغال مارسيلو ريبالو إلى الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.سعاد الصباح مؤسسة (البابطين الثقافية) تحتفي بانطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي ال11مهرجان ربيع الشعر العربي11 ينطلق في الساعة 6.30 من مساء اليوم الأحد
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

سفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافي

أهدت سفارة جمهورية الصين الشعبية، مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقاقية خمسمائة كتاب باللغتين العربية والإنكليزية، تتحدث عن مجالات أدبية وثقافية وسياحية وغيرها تتعلق بجمهورية الصين. وقالت السفارة إن ذلك يأتي انطلاقا من علاقات الصداقة المميزة بين الصين والكويت، ومن أجل زيادة معرفة المجتمع الكويتي للصين وتعزيز التفاهم بين الشعبين.

وجرى الإهداء من خلال زيارة قام بها الملحق الثقافي الصيني تشو شي والملحقة الدبلوماسية خه شياو يان إلى مقر المؤسسة واستقبلهما الأمين العام للمؤسسة عبدالرحمن خالد البابطين والمدير العام الدكتور تهامي العبدولي.

وأعرب الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين للوفد الصيني عن اعتزاز رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين بالتعاون الثقافي مع الصين وتبادل الثقافات معها، مشيرا إلى أن ذلك هو أحد أهداف المؤسسة التي تسعى إليها للتواصل الثقافي بين الشعوب.

وشكر الأمين العام الوفد الصيني على الكتب المهداة للمؤسسة، منوها بأن باب التعاون الثقافي مفتوح لمزيد من التواصل في المستقبل بما يمد جسور التفاهم الحضاري بين الشعوب.

وأشاد بتاريخ الحضارة الصينية العريقة في شتى مجالات العلوم والأدب.


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد البيومي الغمراوي

أحمد البيومي الغمراوي (مصر). ولد عام 1935, في الغربية. دواوينه الشعرية: سقط القمر 1993 - أقول لكم 1996.عضو المجالس القومية المتخصصة, وأمين عام جائزة بن تركي للإبداع الشعري. حنانيكِ لا تشغلي قلبنا ففاكهةُ الحب ليست لنا مشت نحو مجلسنا في دلالٍ وألقتْ بمنديلها قرْبَنا المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع