كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوفرئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المبارك
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

وسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً

في احتفالية ضخمة شملت عدداً من الشخصيات العالمية المؤثرة، منح فخامة رئيس جمهورية البرتغال مارسيلو ريبالو وسام الجمهورية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين، وذلك تقديراً لدوره في نشر ثقافة السلام حول العالم، وللجهود التي يبذلها لتحقيق التواصل بين الشعوب.

وجرت مراسم التكريم في مدينة لشبونة بحضور عدد كبير من الشخصيات السياسية والفكرية، حيث قام الرئيس البرتغالي بتقليد البابطين وسام الجمهورية مشيداً بما قدمه من أعمال في سبيل تكريس ثقافة السلام.

من جانبه قال رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية إن هذه المبادرة تعتبر محفزة لما تؤديه المؤسسة من طرح برامج للسلام. وأعرب البابطين عن شكره وتقديره لهذا التكريم الذي وصفه بالواعي من أصحاب القرار.

وأضاف البابطين إن العمل الثقافي يحتاج إلى مؤازرة ويقين بأهمية الدور الفكري لتوعية الشعوب بمخاطر الحروب وكوارثها على البشرية، وهو ما تلمسناه من خلال اللقاء مع فخامة الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبالو.

وكان البابطين قد أهدى كتابه "تأملات من أجل السلام" إلى الرئيس البرتغالي، ويتضمن سبع قواعد لتحقيق السلام العادل حول العالم.

يذكر أن البابطين كان قد تقدم في شهر سبتمبر الفائت بمقترح أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يتمثل بتدريس مناهج السلام العادل للشعوب منذ الطفولة ولمختلف المراحل الدراسية، وقد جرت الموافقة عليه.


|
مزيد من الاخبار
مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالم

لقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوف

رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين

‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلام

فخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبل

مسابقة ديوان العرب الشعرية

افتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد

مسابقة ديوان العرب الشعرية

المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفه

عبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»

عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المبارك

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد القدومي

أحمد عبداللطيف محمد محمود قدومي (الأردن). ولد عام 1961 في قرية جيّوس - فلسطين. نال درجة البكالوريوس في الأدب العربي من الجامعة الأردنية عام 1982.يعمل مدرساً للغة العربية في المملكة العربية السعودية. سَجَا لَكَ الليل ملتاعاً به السَّحرُ والناي رجَّعَ ما أوحى به الوترُ والفجرُ أهدَى لأرض العاشقين هوى من السحاب وغنَّى للندى زَهَر المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع