كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

وزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية



استقبل وزير الثقافة المغربي محمد الأعرج بمكتبه اليوم الجمعة رئيس مؤسسة البابطين الثقافية عبدالعزيز البابطين الذي يزور المغرب لحضور حفل التكريم الذي أقيم يوم السبت بمدينة فاس تقديرا لجهوده في دعم الثقافة المغربية والعربية.

وأعرب البابطين في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الاستقبال عن سعادته بوجوده بالمملكة المغربية التي تربطها بدولة الكويت علاقات متميزة لاسيما في المجال الثقافي .

وأكد أهمية الثقافة في ترسيخ العلاقات بين الشعوب العربية لاسيما بين الشعبين الشقيقين الكويتي والمغربي بقيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وأخيه جلالة الملك محمد السادس .

كما اكد التزام مؤسسته في العمل على إثراء الحياة الثقافية والفكرية بالدول العربية من خلال دعم المبدعين والكتاب والأدباء في مختلف البلدان العربية وتشجيع الإبداع في مجالات الثقافة والفكر والأدب. من جانبه أشاد وزير الثقافة المغربي في تصريح مماثل ل(كونا) بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع البلدين.

واكد اهمية دور مؤسسة البابطين في تعزيز العلاقات بين البلدبن لاسيما في المجال الثقافي من خلال أشكال الدعم التي تقدمها هذه المؤسسة الرائدة للثقافة المغربية.

واشاد بشخصية عبدالعزيز البابطين "التي تشكل مثالا يحتذى للمثقف العربي الذي نذر نفسه لخدمة قضايا الهوية والثقافة العربية والاسلامية والتعريف بهما في مختلف دول العالم وإبراز قيم الحوار والتسامح والتعايش والسلام التي تنبني عليها الحضارة العربية والاسلامية".

وشدد على أهمية ابراز هذه القيم ونشرها بين الأمم لدحض الافتراءات التي تحاول ااساءة إلى الثقافة الاسلامية بالصاق الاتهامات المتعلقة بالعنف والتطرف بها "وهي منها براء".

www.kuna.net.kw


|
مزيد من الاخبار
رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين

‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلام

فخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبل

مسابقة ديوان العرب الشعرية

افتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد

مسابقة ديوان العرب الشعرية

المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفه

عبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»

عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المبارك

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلام

عبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد السيد عمر

أحمد السيد عمر عاصم (الكويت). ولد عام1919 بالكويت. نُشر مقال عن الشاعر في جريدة الرأي العام 1996.عنوانه: منزل 11 شارع 24- الروضة - قطعة 5 - الكويت عروسةَ أحلامي وملهمتي الشعرا وساقيَتي من شهْدِ مبسمها خمرا غداةَ التقينا لا رقيبَ سوى الهوى بحمَّى من التقبيل والزفرة الحرّى المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع