كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   البابطين ومفتاح مدينة الجهراءمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر"الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

المجلس الوطني ينعى الكاتب يحيى الربيعان

نعت الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ببالغ الحزن، الكاتب والناشر يحيى محمد الربيعان، الذي وافته المنية يوم السبت الماضي عن عمر يناهز 76 عاما.

وقالت الأمانة العامة في بيان لها ان الفقيد يُعد أحد مثقفي الكويت البارزين، وهو أول مدير لمعرض الكويت للكتاب الذي بدأ في عام 1975، برعاية المجلس، وأقيم في جامعة الكويت ولا يزال مستمرا كمنارة وتظاهره ثقافية ذات وزن في المحيط الخليجي والعربي، حيث استمر الفقيد مسؤولاً عنه طوال 11 عاما متتالية، وكانت له بصمات واضحة في تطويره.

واستذكرت الأمانة في بيانها دور الربيعان المشهود في حركة النشر والطباعة والتأليف من خلال مكتبته المشهوره وهي طمكتبة الربيعان»، ووصفته بالمثقف العصامي، إذ كانت له مؤلفات عديدة منها «تفاصيل معركة الجهراء وفيصل الدويش»، وكتاب «ابن لعبون حياته وشعره»، وكتاب «الطباعة والنشر في الكويت نشأتها وتطورها»، وغيرها من المؤلفات، إضافة إلى العديد من البحوث والمقالات المنشورة والتي تعكس نشاطه الدؤوب من خلال دوره المشهود في جمعيات النفع العام المتخصصة في المرأة وحقوق الانسان والأدب.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع