كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوجه دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: "عملكم من أجل تعزيز ثقافة السلام معترف به على نطاق واسع عالمياً"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها السابعة عشرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها الـ17كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوف
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

المجلس الوطني ينعى الكاتب يحيى الربيعان

نعت الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ببالغ الحزن، الكاتب والناشر يحيى محمد الربيعان، الذي وافته المنية يوم السبت الماضي عن عمر يناهز 76 عاما.

وقالت الأمانة العامة في بيان لها ان الفقيد يُعد أحد مثقفي الكويت البارزين، وهو أول مدير لمعرض الكويت للكتاب الذي بدأ في عام 1975، برعاية المجلس، وأقيم في جامعة الكويت ولا يزال مستمرا كمنارة وتظاهره ثقافية ذات وزن في المحيط الخليجي والعربي، حيث استمر الفقيد مسؤولاً عنه طوال 11 عاما متتالية، وكانت له بصمات واضحة في تطويره.

واستذكرت الأمانة في بيانها دور الربيعان المشهود في حركة النشر والطباعة والتأليف من خلال مكتبته المشهوره وهي طمكتبة الربيعان»، ووصفته بالمثقف العصامي، إذ كانت له مؤلفات عديدة منها «تفاصيل معركة الجهراء وفيصل الدويش»، وكتاب «ابن لعبون حياته وشعره»، وكتاب «الطباعة والنشر في الكويت نشأتها وتطورها»، وغيرها من المؤلفات، إضافة إلى العديد من البحوث والمقالات المنشورة والتي تعكس نشاطه الدؤوب من خلال دوره المشهود في جمعيات النفع العام المتخصصة في المرأة وحقوق الانسان والأدب.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد المختار الهادي

أحمد المختار الهادي (تونس). ولد عام 1942 في قصر قفصة بتونس. عضو باتحاد الكتاب التونسيين منذ 1978.أعماله الإبداعية الأخرى: مسرحية عمار بو الزور. فأين الصبر يا أيوب? أين الصبر?!! ..بقايا العمر تفنيها بقايا العمر ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع