كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد عبدالعزيز سعود البابطين يلتقي عددا من سفراء الدول لدى دولة الكويتمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقرر إطلاق دوراتها الشعرية المقبلة من الكويت وتبقي على حوار الثقافات خارج الوطن العربيمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تطرح مسابقتها الشعرية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب للعام الرابعمختارات من شعر يعقوب عبدالعزيز الرشيدمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول شهر رمضان المباركجديد البابطين الثقافية الاشتباك النصي في شعر يعقوب الرشيد وفاة الكاتب الصحفي السعودي تركي السديري عن 73 عاماالأمير يفتتح غدا حدث الكويت عاصمة الشباب العربيعبدالعزيز البابطين.. السور الرابعمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تُعتمد في إيطاليا ويصبح لها وجود رسمي قانونيا في دول الاتحاد الأوربيتعريب مؤسسات وشوارع جزر القمر ضمن برنامج وضعته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مدته 15 سنة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

إطلاق مشروع إحداث المركز الوطني للكتاب والمطالعة في تونس

وكالة أنباء الشعر 

يتم العمل على إحداث المركز الوطني للكتاب والمطالعة يتبع لوزارة الشؤون الثقافية، ويتم إعداد وثيقة شرح الأسباب وبحث مصادر التمويل الممكنة، قبل عرض المشروع على السلطات المعنية باتخاذ القرار.

وأوضحت هالة الوردي المديرة العامة لإدارة الكتاب خلال لقاء صحفي أقيم الثلاثاء بمقر وزارة الشؤون الثقافية، أن هذا المركز "حلم طالما راود المهنيين" ومن المنتظر أن يتولى ضبط سياسة وطنية للكتاب والتنسيق بين كل المتدخلين فيه من كتاب وأصحاب مطابع وناشرين وموزعين ومكتبيين وقراء ووزارات وسائر مكونات المجتمع المدني.

ومن أبرز مشمولات المركز الوطني للكتاب والمطالعة، وفق وثيقة قدمتها الإدارة العامة للكتاب، المساهمة في إعداد تصورات وبرامج ترمي إلى النهوض بالكتاب إبداعا وإنتاجا وتوزيعا وترويجا، وإنجاز الدراسات والاستشارات الرامية إلى تطوير قطاع الكتاب والمكتبات والعمل على تشجيع الإنتاج الأدبي والتعريف بالكتاب التونسي وتحقيق إشعاعه وطنيا ودوليا.

وفضلا عن تنظيم التظاهرات الوطنية والدولية المتعلقة بالكتاب والمطالعة، يهتم المركز بتحديد مواصفات فنية للكتاب التونسي باعتباره « منتوجا صناعيا »، وتنظيم وتعديل سوق الكتاب على مستوى التوزيع والتسعير، كما يعمل على دعم مشاركة المهنيين في مختلف الميادين المتصلة بصناعة الكتاب وعلى دفع الشراكة والاستثمار الخاص في هذا المجال، من خلال دفع علاقات التعاون والشراكة مع المؤسسات الوطنية والدولية.

وشددت هالة الوردي، باعتبارها أيضا عضو لجنة التشريعات صلب الوزارة، على أهمية صياغة وثيقة شرح الأسباب حتى لا تتداخل مهام هذا المركز المنتظر مع أدوار ومهام الهيئات والمؤسسات الموجودة حاليا والتي تعنى أيضا بالكتاب، فضلا عن ضرورة التفكير في مصادر التمويل حتى يتسنى تحقيق هذا المشروع ويحظى هذا المركز بالاستقلالية المالية والإدارية اللازمة.


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم صالح

إبراهيم صالح إبراهيم(مصر). ولد عام 1931 في قرية أشليم, محافظة المنوفية - ج.م.ع. دواوينه الشعرية: العزف على وتر مهجور 1981 - أحبك فجرا عنيدا 1989 - قراءة في عينيها1991. ممن كتبوا عنه: عبدالمنعم قنديل - عبدالفتاح البارودي. كان حلماً أن أرى فني وأوتاري وعودي ** تُسمِع الآفاق ألحاني وتزهو بنشيدي **المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع