كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   عبدالعزيز سعود البابطين يتقدم بمشروع عالمي حول ثقافة السلام من أجل أمن أجيال المستقبل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدةحسن العجمي يناقش رسالة ماجستير عن عبدالعزيز سعود البابطينصلاح الساير | المسافر الكويتي عبدالعزيز سعود البابطين يسعى لتقديم مقترح أمام قادة دول العالم عن ثقافة السلام في جميع مدارس العالمالرئيس التونسي الباجي قايد السبسي يستقبل الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينجائزة البابطين والكويت عاصمة الشعرشكراً.. الدكاترة عبدالعزيز البابطينجامعة ستيرلينغ السكوتلندية منحت الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخرية ضمن الذكرى 50 لتأسيسهاجامعة ستيرلينغ السكوتلندية تقرر منح عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخريةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد عبدالعزيز سعود البابطين يلتقي عددا من سفراء الدول لدى دولة الكويتمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقرر إطلاق دوراتها الشعرية المقبلة من الكويت وتبقي على حوار الثقافات خارج الوطن العربي
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الوكالة تنشر أسماء المشاركين في مهرجان الشارقة الـ 15 للشعر العربي

وكالة أنباء الشعر - أحمد الصويري

كشف الشاعر محمد عبدالله البريكي مدير بيت الشعر في الشارقة مدير مهرجان الشارقة للشعر العربي عن أسماء الشعراء المشاركين في المهرجان، الذي تنطلق فعاليات دورته الخامسة عشرة في الثامن من شهر يناير الجاري.

وبحسب ما أوضح البريكي فإن المهرجان الذي يحظى بدعم وحضور صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، قد اختار في دورة هذا العام تكريم كل من الشاعرين: إبراهيم محمد ابراهيم ( الإمارات )، ومحيي الدين الفاتح ( السودان )، حيث جرت العادة أن يتم في كل عام تكريم شاعرين تقديراً للعطاء الإبداعي الذي قدّماه.

أمّا الشعراء المشاركون فسوف يحيون ست أمسيات يستضيف قصر الثقافة في الشارقة خمساً منها، في حين تكون الأمسية الختامية في مقرّ بيت الشعر – قلب الشارقة، وسيشارك في أمسيات المهرجان لهذا العام كل من الشعراء:

محمد ابراهيم يعقوب ( السعودية )

هزبر محمود ( العراق )

شيخة المطيري ( الإمارات )

محمد عبدالباري ( السودان )

ناجي محمد الإمام ( موريتانيا )

محمد عريج (المغرب )

إيمان عبدالهادي ( الأردن )

يحيى الحمادي ( اليمن )

خليفة بن عربي ( البحرين )

زينب عامر ( الإمارات )

حسن ابراهيم الحسن ( سوريا )

زهير أبو شايب ( الأردن )

محمد عبدالمنعم الحناطي (مصر)

عبدالله العريمي ( عُمان )

بشرى عبدالله ( الإمارات )

يوسف رزوقة ( تونس )

الأخضر بركة ( الجزائر )

عبدالله الفيلكاوي (الكويت)

عبدالله بيلا ( بوركينا فاسو )

عبدالحميد اليوسف ( قطر )

طلال الجنيبي ( الإمارات )

علي الشعالي ( الإمارات )

حسين القباحي ( مصر )

جميلة الماجري ( تونس )

جدير بالذكر أن المهرجان سيشهد بالإضافة إلى الأمسيات الشعرية توقيع خمسة دواوين: ديوان للشاعر إبراهيم محمد إبراهيم من الإمارات، وديوان للشاعر محيي الدين الفاتح من السودان، وديوان للشاعر الدكتور طلال الجنيبي من الإمارات، وديوان للشاعر أشرف جمعه من مصر وديوان للشاعر أحمد الأخرس من الأردن.

وسيقام أيضاً ضمن فعاليات المهرجان برنامج فكري مصاحب يتضمن ندوتين الأولى بعنوان "تراسل الشعر العربي مع الفنون"، يشارك فيها الدكتور محمد الصفراني من السعودية، الدكتور أحمد محجوب من العراق، والدكتور رشا العلي من سوريا، الدكتور محمد القاضي من تونس، الدكتور حسين حموده من مصر، الدكتور محمد الديباجي من المغرب، أما الندوة الثانية فهي بعنوان "عام من الإنجازات"، ويشارك فيها الدكتور عبد الله ولد السيد من موريتانيا ، جميلة الماجري من تونس، حسين القباحي من مصر ، مخلص الصغير من المغرب، الدكتور الصديق عمر الصديق من السودان.


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم مفتاح

إبراهيم عبدالله عمر مفتاح (المملكة العربية السعودية). ولد عام 1359هـ/1940م في جزيرة فرسان بالمملكة العربية السعودية. أتم دراسات تكميلية عام 1389 هـ.عضو في نادي جازان الأدبي. عفواً إذا جئتكم يجترُّني أَرقي فالعابرون دُروبي أنهكُوا طُرُقِي العابرون دروبي أثخنوا أذني صمتاً فمات على رجليّ مُفترقيالمزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع