كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقديةعبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير ويسلمه دعوة لحضور المؤتمر العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية بلاهايغياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافةرئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعةجامعة (ليدن) الهولندية تنشئ مركز البابطين للثقافة العربية داخل حرمهامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تحضر لإطلاق مركز للثقافة العربية في جامعةلايدن بهولندا بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

افتتاح مكتبة فاطمة بنت مبارك الرياضية

افتتحت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية “مكتبة فاطمة بنت مبارك الرياضية”، أول مكتبة متخصصة بالمحتوى الرياضي في دولة الإمارات، وذلك ضمن نادي أبوظبي للسيدات، حيث ستوفر المكتبة أكثر من 800 كتاب وذلك بهدف زيادة عدد النساء المهتمين بالمجال الرياضي في المجتمع الإماراتي.

وافتتحت المكتبة تحت رعاية رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وتضم مكتبة “فاطمة بنت مبارك الرياضية” تشكيلة واسعة من الكتب المختارة بعناية من قبل فريق من الباحثين والمختصين منها الكتب العلمية وكتب التطبيقات الرياضية العملية، بالإضافة لكتب التدريب الرياضي التي ستلبي احتياجات جميع القراء باللغتين العربية والانجليزية والتي تشكل عنصراً حيوياً دائم التطور في البيئة الرياضية النسائية في دولة الإمارات.

كما تتضمن عدداً من كتب الصحافة الرياضية والتصوير والتسويق والعلوم العضوية وغيرها من المجالات التي تمكن المرأة الإماراتية من الدخول في المجال الرياضي بمختلف اختصاصاته وتزيد من اهتماماتها وشغفها الرياضي مما يعكس سعي أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية إلى زيادة عدد النساء الإماراتيات المهتمات بهذا المجال بشكل عام.

www.alapn.co/


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بشير العيله

أحمد بشير العيله (فلسطين). ولد عام 1966 في رفح. حصل على بكالوريوس فيزياء من كلية العلوم ـ جامعة قاريونس 1990 .دواوينه الشعرية: بدأ النخيل 1991. أولُ قُبله ... أولُ نافذةٍ أشرعها في جسدِ الروعة ...المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع