كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العرب
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

ملتقى ثقافي مصري - كويتي في أبريل

قال رئيس جمعية «خليجيون في حب مصر» الدكتور يوسف العميري «إن التعاون الثنائي بين مصر والكويت، وبخاصة في المجال الثقافي، يشهد نشاطاً كبيراً، وليس حديث عهد».

وأكد العميري: «نحن في دولة الكويت نستعد حالياً لإقامة حدث مهم وهو الملتقى المصري الكويتي والمزمع عقده في 24 أبريل المقبل، ونحرص على توجيه الدعوة إلى عدد من الوزراء والمستثمرين والمثقفين المصريين، وأجد أن هذا الملتقى يمثل أحد صور و انواع التعاون والتبادل الثقافي الذي يدعم العلاقات بين البلدين ويرسخها».

وأوضح لـ «الراي»، على هامش فعاليات مهرجان سيمبوزيوم مصر الدولي للنحت، أن الجمعية تضم في عضويتها أعضاء من الدول الخليجية الست، وأعضاء من مصر، مشيراً إلى أن الجمعية تسعى إلى تفعيل الديبلوماسية الشعبية بين البلدان العربية ومصر، والتي أصبحت ضرورة ملحة بين أبناء الوطن العربي.

www.alraimedia.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد السقاف

أحمد محمد السقاف (الكويت). ولد عام 1919 بجنوب الجزيرة. عضو في رابطة الأدباء, والأمين العام لها لمدة تزيد على عشر سنوات.دواوينه الشعرية: شعر أحمد السقاف 1986 - نكبة الكويت 1997. ليس عندي كنايةٌ واستِعَارَهْ فَقَريضي مُسْتَلْهَمٌ من حِجارَهْ هؤلاءِ الصِغارُ قد أيقظوا الشَّعْـ ـب وهاجُوا إباءَهُ واقْتِداره المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع