كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العرب
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

تكريم سليمان الشطي في «يوم الأديب الكويتي»

تكرم اللجنة الثقافية في قسم اللغة العربية في كلية الآداب - جامعة الكويت، الناقد الدكتور سليمان الشطي، ضمن احتفالية «يوم الأديب الكويتي».

والاحتفالية - برعاية عميدة كلية الآداب الدكتورة سعاد عبدالوهاب العبدالرحمن وتحت إشراف الناقدة الدكتورة سعاد العنزي - ستقام في الثانية عشرة والنصف من ظهر اليوم في قاعة 125 في كلية الآداب - كيفان، وستتضمن بحوثا ودراسات حول أعمال الشطي النقدية والإبداعية، ودوره المهم والمثمر في إثراء الساحة الثقافية الكويتية والخليجية والعربية بالعطاءات المتميزة، والتي خلدت اسمه، وجعلته من الكتاب والنقاد الذين لهم حضورهم في مختلف الأوجه الثقافية.

واحتفالية «يوم الأديب الكويتي» أصبحت تقليدا متبعا من قبل كلية الآداب، تكرم فيها شخصية أدبية كويتية قدمت أعمالا جديرة بأن تكون في متناول التكريم، في إطار إلقاء الضوء على الإبداع الكويتي بكل أشكاله.

www.alraimedia.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد السقاف

أحمد محمد السقاف (الكويت). ولد عام 1919 بجنوب الجزيرة. عضو في رابطة الأدباء, والأمين العام لها لمدة تزيد على عشر سنوات.دواوينه الشعرية: شعر أحمد السقاف 1986 - نكبة الكويت 1997. ليس عندي كنايةٌ واستِعَارَهْ فَقَريضي مُسْتَلْهَمٌ من حِجارَهْ هؤلاءِ الصِغارُ قد أيقظوا الشَّعْـ ـب وهاجُوا إباءَهُ واقْتِداره المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع