كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   البابطين ومفتاح مدينة الجهراءمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر"الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

مكتبة مصر الجديدة تحتفل باليوم العالمى للإذاعة

تحتفل مكتبة مصر الجديدة، فى السادسة من مساء اليوم الاثنين، بيوم الإذاعة المصرية، من خلال ندوة بعنوان "دور الإذاعة فى تشكيل وجدان الإنسان وبنائه فكريا واجتماعيا"، والتى تأتى مواكبة للاحتفال باليوم العالمى للإذاعة الذى يوافق 13 فبراير من كل عام.

وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء على مكانة هذه الوسيلة الأساسية للإعلام والاتصال فى المشهد الإعلامى، وأشار الدكتور نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إلى أن الإذاعة شريك أساسى فى عملية التنمية الاجتماعية، وتؤثر فى بناء شخصية الإنسان بسبب تداخل وظائفها مع جميع طبقات المجتمع لما تقدمه من معلومات عبر مساحات كبيرة وعلى مدار الساعة، كما تسهم فى بناء الاتجاهات والمعتقدات عند الكثيرين، وكذلك التأثير على التنشئة الاجتماعية التى تؤثر بدورها على بناء الإنسان الفكرى والاجتماعى والنفسى.

وقالت إيمان مهدى، مدير مكتبة مصر الجديدة: يشارك فى الندوة زينهم البدوى، نائب رئيس الإذاعة المصرية سابقًا، والإعلامى محمد حسن، والإذاعية الدكتورة منال العارف، وبحضور الدكتور خالد صلاح، أستاذ بقسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام، وتهامى منتصر، مدير تحرير مجلة آخر ساعة.

ولفتت إيمان مهدى إلى أن المشاركين يتناولون أهمية الإذاعة باعتبارها مصدرًا حيويًا للمعلومات وإدارة مركزية فى الحياة المجتمعية، وتسليط الضوء على مكانة هذه الوسيلة الأساسية للإعلام والاتصال فى المشهد الإعلامى المحلى والعالمى.

www.youm7.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع