كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   البابطين ومفتاح مدينة الجهراءمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر"الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

نجوم افتتحوا مهرجان المسرح الأكاديمي

كرّم مهرجان الكويت الدولي للمسرح الأكاديمي الفنان القدير سعد الفرج «شخصية المهرجان»، ونخبة من الفنانين الشباب من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية، وذلك بانطلاق الدورة الثامنة للمهرجان يوم أمس الأول، على خشبة مسرح حمد الرجيب، الذي أقيم تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي، د. حامد العازمي، الذي أناب عنه المدير المساعد للشؤون الإدارية والمالية غالب العصيمي.

حضرت الحفل شخصيات مسرحية عربية، إلى جانب عدد من الفنانين، بينهم عبدالعزيز السريع، وحياة الفهد، وعبدالعزيز الحداد، وآخرون، وقدمت فقرات الحفل المذيعة اسراء جوهر، وأقيم قبل الافتتاح معرض فني، قدمت فيه إنتاجات الطلبة قي قسمي الديكور والتلفزيون.

عرض «النجوم»

قدم طلاب وطالبات المعهد المسرحي عرضاً درامياً استعراضياً بعنوان «النجوم»، تناول كيفية دخول الطالب المعهد المسرحي مروراً بمرحلة الدراسة والتخرج والاحتراف والوصول للنجومية والأضواء، وهو من فكرة وإخراج الفنان والمخرج الشاب شملان هاني النصار، تأليف الكاتبة فلول الفيلكاوي، وشارك فيه عدد من الممثلين الشباب، بينهم سعد العوض، بدر البناي، سارة القبندي، مشعل الفرحان، فهد العامر، محمد ملك، وآية العمري.

وتحدث المدير المساعد للشؤون الإدارية والمالية غالب العصيمي، ممثل وزير التربية والتعليم العالي، في كلمته عن الجهود الكبيرة والدور الفعال الذي يبذله المعهد العالي للفنون المسرحية في دعم وتشجيع وإبراز الطاقات الشبابية الواعدة في كل مجالات العمل المسرحي، لافتا في هذا الجانب إلى الدور الذي تقوم به أسرة المعهد المسرحي، ممثلة في العميد د. فهد الهاجري، باستمرارية العطاء في هذا المهرجان المسرحي، مشيدا بتكريم الفنان الكبير سعد الفرج، إضافة الى الاحتفاء بتكريم كوكبة من الفنانين الشباب.

لجنة التحكيم

وأعلن مدير المهرجان العميد المساعد للشؤون الطلابية، د. راجح المطيري، عن أعضاء لجنة التحكيم، التي ضمت رئيس اللجنة د. عبدالكريم عبود، أستاذ التمثيل والإخراج في جامعة البصرة من جمهورية العراق، وعضوية موسى آرتي، د. جاسم الغيث، د. محمد عبدال، د. بدر القلاف، وتم عرض فيلم تسجيلي قصير عن مسيرة شخصية المهرجان الفنان القدير سعد الفرج.

تكريم الفرج

ثم صعد خشبة المسرح ممثل وزير التربية والتعليم العالي، غالب العصيمي، بمصاحبة د. فهد الهاجري، ود. راجح المطيري، حيث تم تكريم الفنان سعد الفرج، وعدد من خريجي المعهد من الفنانين الشباب: فيصل العميري، سماح، محمد الرباح، علي الحسيني، عبدالعزيز صفر، حنان مهدي، عبدالعزيز النصار، وأحمد العوضي، كما كرّم الهاجري ممثل الوزير العصيمي.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع