كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   البابطين ومفتاح مدينة الجهراءمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر"الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

افتتاح معرض الدار البيضاء للكتاب بمشاركة كويتية

افتتحت أمس الأول فعاليات الدورة الـ24 لمعرض الدار البيضاء للكتاب والنشر، بمشاركة 700 عارض من 45 دولة عربية وأجنبية بينها دولة الكويت. وحضر حفل الافتتاح ولي العهد المغربي مولاي الحسن، ووزير الاتصال والثقافة محمد الأعرج، وعدد من المسؤولين، إضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى المغرب، من بينهم سفير دولة الكويت لدى المغرب عبداللطيف اليحيا.

ويحتفي المعرض المقام تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس، ويستمر حتى 18 فبراير الجاري، بجمهورية مصر العربية كضيف شرف، حيث خصص جزء مهم من برنامج المعرض للتعريف بنتاجها الثقافي والفكري والأدبي، إضافة إلى لقاءات مباشرة بين أبرز المبدعين المصريين وجمهور المعرض.

ويحتوي البرنامج الثقافي للمعرض على عدد من الفعاليات واللقاءات والندوات والأمسيات الشعرية والفنية، واللقاءات المباشرة بين المبدعين والجمهور والاحتفاء بأسماء إبداعية متميزة عربية وأجنبية.

كما يشتمل البرنامج على إحياء أمسية (الأركانة) التي ستحتفي بالشاعر الطوارقي خواد الفائز بجائزة الأركانة العالمية للشعر، إضافة إلى تسليم جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة التي ينظمها المركز العربي للأدب الجغرافي، وتسليم جائزة القراءة التي تهدف إلى تشجيع الشباب على القراءة.

من جهته، اعتبر مدير إدارة معارض الكتاب في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، سعد العنزي، مشاركة المجلس في معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب «تأكيدا لرسالة الكويت الثقافية والحضارية».

وأكد العنزي حرص الكويت على تعزيز موقعها على خريطة الثقافة العربية.

وأوضح في هذا السياق أن المسؤولين في الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب «واعون بأهمية الدور المنوط بالمجلس في ترسيخ مكانة الكويت كمركز للثقافة العربية ومصدر إشعاع ثقافي وحضاري يمتد إلى جميع ربوع الدول العربية والاسلامية».

ولفت في هذا الصدد الى أهمية إصدارات المجلس التي تشمل مجالات الثقافة والفكر والأدب والفن في ترسيخ المكانة الثقافية لدولة الكويت في العالم العربي، موضحا أن هذه الإصدارات تحظى بدعم الدولة وتوزع على نطاق واسع في الدول العربية والإسلامية بأسعار رمزية.

وعبر العنزي عن امتنانه لزيارة ولي عهد المغرب مولاي الحسن لجناح المجلس، حيث أوضح له أهمية الدور الذي يضطلع به المجلس في دعم وإثراء الحياة الثقافية العربية، كما أطلعه على بعض إصدارات المجلس. (الدار البيضاء -كونا)

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع