كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقديةعبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير ويسلمه دعوة لحضور المؤتمر العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية بلاهايغياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الحساوي يكرم الليلة بافتتاح القرين

كتبت سوسن أسعد:

تنطلق الليلة الدورة الرابعة والعشرون لمهرجان القرين الثقافي الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، حيث تقام في السابعة مساء ليلة تكريم للشاعر ياسين الحساوي على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا في منطقة السالمية.

ويشارك في الليلة نخبة من المطربين البارزين على رأسهم الفنان البحريني أحمد الجميري، إلى جانب الفنانين خالد بن حسين، خالد المسعود، سماح صديق، وبقيادة المايسترو جمال الخلب، وتستمر فعاليات المهرجان إلى الرابع والعشرين من الشهر الحالي.

من جانبه عبر الشاعر ياسين الحساوي عن اعتزازه وتقديره للدولة ممثلة في وزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بتكريمه خلال مهرجان القرين الثقافي الذي يعتبر من أهم التظاهرات الثقافية في العالم العربي، لافتا إلى أن تكريمه يعتبر دعما وتشجيعا للعطاء ومواصلة المسيرة له كشاعر غنائي أو كمؤلف روائي.

وأشار الحساوي إلى أن ما يسعده كثيرا في هذه الليلة أنها ستكون بمشاركة وحضور عدد من رفاق دربه بينهم الفنان البحريني أحمد الجميري، وعدد من الزملاء الكرام من المطربين والشعراء والملحنين الذين يعتز بهم وبصداقاتهم.

www.alshahedkw.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بن ذياب

أحمد بن ذياب (الجزائر). ولد عام 1914 في القنطرة - ولاية بسكرة. حفظ القرآن بين (القنطرة) و (طولقة), وفي (طولقة) تلقى الأصول الأولى للعربيةعنوانه: حي ابن يوسف عبدالله رقم 52- البليدة 9000. غادة تبتهج الدنيا بها تمزج الحسن بورد الخفَرِ صانها الله وحيَّا مالها من جمال أنُفٍ مبتكر المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع