كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أكاديمية البابطين للشعر العربي يعقوب الرشيد ومصطفى التل عنوان الدورة العاشرة لمهرجان ربيع الشعر في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةيضم نخبة من المفكرين والأكاديميين في اللغة العربية وحوار الثقافات مجلس أمناء جديد في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةشعراء عرب رحبوا بإطلاق البابطين «أكاديمية للشعر العربي»مكة المكرمة في عيون الشعراء العرب"، كتاب شهر فبراير"البابطين يحضر حفل توزيع مهرجان مرمي 2017 في قطرنهنئ الكويت بالذكرى الحادية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في البلادإنطلاق أكاديمية عبدالعزيز سعود البابطين للشعر العربي أكاديمية للشعر العربي باسم عبدالعزيز سعود البابطين تنطلق السبت المقبلإطلاق اسم البابطين على كرسي للغة العربيةعبدالعزيز سعود البابطين يقدم منحاً دراسية لطلبة بوركينا فاسو ويبحث مع السفير أبو بكر كوتي إنشاء معهد للغة العربيةمركز (جابر الثقافي) الكويتي يستعرض سيرة الشاعر البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

عبدالعزيز سعود البابطين يقدم منحاً دراسية لطلبة بوركينا فاسو ويبحث مع السفير أبو بكر كوتي إنشاء معهد للغة العربية

قام سعادة سفير جمهورية بوركينا فاسو لدى دولة الكويت أبو بكر كوتي بزيارة ثقافية إلى مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية حيث استقبله رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين وذلك لبحث سبل التعاون الثقافي بين بوركينا فاسو والمؤسسة، وقد ناقش الطرفان إمكانية إقامة معهد للغة العربية في بوركينا فاسو برغبة ملحة من الحكومة والشعب هناك لتلعم اللغة العربية، على أن يكون المعهد إقيليميا لتشمل أنشطته كل دول الجوار: النيجر وغانا والتوغو وبينين وكوت ديفوار ومالي . وقال السفير أبو بكر كوتي بأنه وجد مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الأنسب للقيام بهذا العمل التعليمي إذ عرف عنها دعمها للغة العربية في شتى أنحاء العالم.

من جانبه قدم البابطين خلال اللقاء منحة طلابية لعشرين طالب سنوياً من بوركينا فاسو في مختلف التخصصات في جامعة الأزهر الشريف بمصر ضمن بعثة سعود البابطين الكويتية للدراسات العليا التي تأسست عام 1974 وتقوم بإيفاد طلبة من مختلف أنحاء العالم للدراسة في الأزهر.

وفي اللقاء الذي حضره أ.د.التهامي العبدولي وجرى في مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي، أعرب رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين عن قبوله المبدئي لفكرة إقامة معهد للغة العربية على أن يتم تدريس اللغة العربية في كل المراحل الدراسية منذ الابتدائية فالمتوسطة فالثانوية، وأن يكون ذلك موثقاُ في وزارة التربية والتعليم في جمهورية بوركينا فاسو.

وأدلى السفير أبو بكر كوتي عقب اللقاء بتصريح لقناة البابطين الثقافية أشاد من خلالها بجهود البابطين في دعم الثقافة العربية، موضحاً أن مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين هي الجهة التي يثقون بها لأنها توجه اهتمامتها للناحية العلمية بشكل صرف.


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم الكوفحي

إبراهيم محمد محمود الكوفحي (الأردن). ولد عام 1967 في مدينة إربد. شارك في كثير من الأمسيات والمهرجانات الشعرية داخل الأردن. دواوينه الشعرية: القرآن والبندقية 1991. مؤلفاته: مصطفى صادق الرافعي الناقد والموقف.كفكف الدمع ولا تنتحبِ خالدٌ قد عاد بالسيف الأبِيجنده الأبطال آساد الشرى لا يهابون انتفاخ الأرنب المزيد

§ في الصميم

على الجماعات المهنية أن ترى الثقافات الأخرى مجرد ثقافات مختلفة،وليست أقل تقدماً

 د.أنتونيو فريندو  من دورة معجم البابطين

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع