كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة (عبدالعزيز سعود البابطين) الثقافية تقيم حفلا لتوزيع جوائز مسابقة (ديوان العرب)مبادرة جديدة في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: تأسيس "كراسي الثقافة العربية" في جامعات حول العالماتفاقية "حوار ثقافات" بين مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية والمعهد الدولي للسلامأصدرته البابطين الثقافية احتفاء بشاعر الأردن الكبير «عرار»… وجوه أخرىصادر حديثاً عن مؤسسة البابطين الثقافية الخطاب العشري عند يعقوب الرشيد «دراسة فنية»البابطين يروي قصة «ملحمة العرب»افتتاح جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريمقصيدة معراج الخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تختتم مهرجان ربيع الشعر العربي بندوة أدبية وأمسية شعريةالعبدالله: مؤسسة البابطين ملتقى الشعراء والمثقفين العرب الندوة الأولى في مهرجان ربيع الشعر العربي لمؤسسة البابطين الثقافية: الشاعر يعقوب الرشيد محور اهتمام الباحثين والجمهورمهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر ينطلق في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

إطلاق لقب "مفوض أممي وتكريم بالذهبية" للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مؤتمر سلطنة عمان للتنمية المجتمعية بالتعاون مع الأمم المتحدة

قررت اللجنة العليا لمؤتمر سلطنة عمان للمسؤولية المجتمعية منح الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين لقب "مفوض أممي للتبشير بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة" لعام 2016 وتكريمه بالجائزة الذهبية، وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة المتعلق بهذا الشأن. وذلك لدور البابطين في "برامج الخدمة والمسؤولية المجتمعية وطنياً ودولياً" حسبما جاء في حيثيات التكريم.

وسوف يقام الحفل في مدينة صلالة برئاسة الشيخة عائشة بنت خلفان السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية، في الجلسة العلمية للمؤتمر الذي سوف يقام يوم الثلاثاء المقبل (20/12/2016)

وينوب عن الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين لحضور المؤتمر والتكريم الأمين العام للمؤسسة عبدالرحمن خالد البابطين الذي سوف يلقي كلمة يعدد من خلالها أبرز إنجازت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في مجال الخدمات الاجتماعية ثقافياً وصحياً واجتماعياً.

بدوره أعرب الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين عن شكره للقائمين على مؤتمر عُمان للمسؤولية المجتمعية قائلاً: "إن الوعي المجتمعي الذي تتحلى به سلطنة عمان والجهة المعنية في الأمم المتحدة يعكس عمق الشعور لديهم بأهمية التنمية الاجتماعية في نهضة الشعوب وارتقائها لمصاف الإنسانية".

وشكر البابطين في تصريح صحفي أصحاب هذه المبادرة معتبراً أن التكريم يستحقه كل من وقف مع المؤسسة خلال مسيرتها التي بدأت بالشعر ثم اتسعت رؤاها لتصل إلى مختلف جوانب الحياة بما فيها حوار الثقافات ودعم الجوانب الإبداعية والإنسانية.


|
مزيد من الاخبار
مؤسسة (عبدالعزيز سعود البابطين) الثقافية تقيم حفلا لتوزيع جوائز مسابقة (ديوان العرب)

مبادرة جديدة في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: تأسيس "كراسي الثقافة العربية" في جامعات حول العالم

اتفاقية "حوار ثقافات" بين مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية والمعهد الدولي للسلام

أصدرته البابطين الثقافية احتفاء بشاعر الأردن الكبير «عرار»… وجوه أخرى

صادر حديثاً عن مؤسسة البابطين الثقافية الخطاب العشري عند يعقوب الرشيد «دراسة فنية»

البابطين يروي قصة «ملحمة العرب»

افتتاح جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم

قصيدة معراج الخير

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تختتم مهرجان ربيع الشعر العربي بندوة أدبية وأمسية شعرية

العبدالله: مؤسسة البابطين ملتقى الشعراء والمثقفين العرب

الندوة الأولى في مهرجان ربيع الشعر العربي لمؤسسة البابطين الثقافية: الشاعر يعقوب الرشيد محور اهتمام الباحثين والجمهور

مهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر ينطلق في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم خيربك

إبراهيم هواش خيربك (سورية). ولد عام 1927 في قرية عين شقاف ـ جبلة. حصل على الشهادة الابتدائية من مدرسة القرية, ثم تجهيز اللاذقية, فالكلية العلمانية الفرنسية في مدينة طرطوس. عمل موظفاً في إدارة حصر التبغ والتنباك في اللاذقية قرابة نصف قرن, وتقاعد من الوظيفة 1987 . كَفْكِفْ أنين الحانيات ذُبولا الهاجراتِ خدودَهن خَمِيلا الراكعاتِ من المهابة خشعا الممسكات عن الدّعاب جديلاالمزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع