كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أكاديمية البابطين للشعر العربي يعقوب الرشيد ومصطفى التل عنوان الدورة العاشرة لمهرجان ربيع الشعر في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةيضم نخبة من المفكرين والأكاديميين في اللغة العربية وحوار الثقافات مجلس أمناء جديد في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةشعراء عرب رحبوا بإطلاق البابطين «أكاديمية للشعر العربي»مكة المكرمة في عيون الشعراء العرب"، كتاب شهر فبراير"البابطين يحضر حفل توزيع مهرجان مرمي 2017 في قطرنهنئ الكويت بالذكرى الحادية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في البلادإنطلاق أكاديمية عبدالعزيز سعود البابطين للشعر العربي أكاديمية للشعر العربي باسم عبدالعزيز سعود البابطين تنطلق السبت المقبلإطلاق اسم البابطين على كرسي للغة العربيةعبدالعزيز سعود البابطين يقدم منحاً دراسية لطلبة بوركينا فاسو ويبحث مع السفير أبو بكر كوتي إنشاء معهد للغة العربيةمركز (جابر الثقافي) الكويتي يستعرض سيرة الشاعر البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

بمناسبة "الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية" مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقيم "مسابقة الناشئة لحفظ الشعر وإلقائه"

عبدالعزيز سعود البابطين

بمناسبة احتفالات الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية، تقيم مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مسابقة لحفظ الشعر وإلقائه لمرحلة الناشئة، وقد جرت التصفيات في مرحلة سابقة، وسوف يعلن عن أسماء الفائزين في حفل يقام الإثنين المقبل (5/12/2016) الساعة الخامسة والنصف مساء على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي برعاية وزارة التربية والتعليم العالي.


وشارك في المسابقة مجموعة من طلبة المدارس للتنافس على المراكز الثلاثة الأولى، حيث خصصت المؤسسة جوائز مالية وشهادات تقدير للفائزين، كما ستكرم كل المشاركين في هذه المسابقة.

وتأتي هذه المسابقة ضمن إسهامات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في اختيار الكويت عاصمة للثفافة الإسلامية من قبل المنظمة الإسلامة للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) لهذا العام.

كما شاركت المؤسسة خلال العام بعدة أنشطة احتفاءً بهذه المناسبة، منها قيامها بإنتاج فيلم بعنوان "الجذور والأغصان" يتحدث عن تاريخ الثقافة الإسلامية في الكويت منذ نشأتها وحتى اليوم.

. كما أصدرت كتابًا بعنوان "أنوار الإسلام في الشعر العربي في الكويت" في مجلَّدين يضمَّان مختارات من قصائد إسلامية لشعراء كويتيين.

 


|
مزيد من الاخبار
أكاديمية البابطين للشعر العربي

يعقوب الرشيد ومصطفى التل عنوان الدورة العاشرة لمهرجان ربيع الشعر في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

يضم نخبة من المفكرين والأكاديميين في اللغة العربية وحوار الثقافات مجلس أمناء جديد في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

شعراء عرب رحبوا بإطلاق البابطين «أكاديمية للشعر العربي»

مكة المكرمة في عيون الشعراء العرب"، كتاب شهر فبراير"

البابطين يحضر حفل توزيع مهرجان مرمي 2017 في قطر

نهنئ الكويت بالذكرى الحادية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في البلاد

إنطلاق أكاديمية عبدالعزيز سعود البابطين للشعر العربي

أكاديمية للشعر العربي باسم عبدالعزيز سعود البابطين تنطلق السبت المقبل

إطلاق اسم البابطين على كرسي للغة العربية

عبدالعزيز سعود البابطين يقدم منحاً دراسية لطلبة بوركينا فاسو ويبحث مع السفير أبو بكر كوتي إنشاء معهد للغة العربية

مركز (جابر الثقافي) الكويتي يستعرض سيرة الشاعر البابطين الثقافية

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم الكوفحي

إبراهيم محمد محمود الكوفحي (الأردن). ولد عام 1967 في مدينة إربد. شارك في كثير من الأمسيات والمهرجانات الشعرية داخل الأردن. دواوينه الشعرية: القرآن والبندقية 1991. مؤلفاته: مصطفى صادق الرافعي الناقد والموقف.كفكف الدمع ولا تنتحبِ خالدٌ قد عاد بالسيف الأبِيجنده الأبطال آساد الشرى لا يهابون انتفاخ الأرنب المزيد

§ في الصميم

على الجماعات المهنية أن ترى الثقافات الأخرى مجرد ثقافات مختلفة،وليست أقل تقدماً

 د.أنتونيو فريندو  من دورة معجم البابطين

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع