كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   الذكرى الثالثة عشرة لتولي سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح ولاية العهدمؤسسة البابطين وثقافة السلامالذكرى الثالثة عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكمنخبة من الشعراء يحييون مهرجان ربيع الشعر العربي 12 لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةفي الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباحمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدةأكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعريةأقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسن
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلام

استقبل رئيس الجمهورية التونسي الباجي قايد السبسي، يوم الجمعة بقصر قرطاج، عبدالعزيز سعود البابطين، رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية ود.تهامي العبدولي، المدير العام للمؤسسة.

وسلّم البابطين، دعوة لرئيس الجمهورية لحضور "المنتدى الدولي لثقافة السلام" الذي تعتزم المؤسسة تنظيمه بقصر السلام بمدينة لاهاي الهولنديّة بمشاركة عدد من رؤساء الدول وبدعم من الجمعية العامة للأمم المتحدة..

وقالت الرئاسة التونسية على موقعها الإلكتروني إن رئيس الدولة رحب بالدعوة الموجهة إليه وأثنى على هذه المبادرة التي من شأنها أن تساهم في ترسيخ ثقافة السلام، مبرزا مواقف تونس الداعمة للسلام والمنادية بإحلال الأمن والاستقرار في العالم.

كما أشاد رئيس الجمهورية بالمبادرات النبيلة التي اتخذتها مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية لدعم القطاع الثقافي في تونس لا سيما مبادرتها بإنشاء "كرسي أبو القاسم الشابي للشعر" الذي سيتمّ افتتاحه بمدينة الثقافة تحت إشراف رئيس الدولة.

وعبّر رئيس الجمهورية التونسية في هذا السياق، عن شكره وتقديره الكبير لجهود مؤسسة البابطين المخلصة لتعزيز التعاون الثقافي التونسي الكويتي وتشجيع الإبداع الثقافي في المنطقة العربية، مؤكدا المكانة الهامة التي توليها تونس لتطوير الثقافة كعامل محوري في النهوض بالمجتمع.

من جانبه، أكّد عبد العزيز سعود البابطين التزام المؤسسة بدعم وخدمة الثقافة في المنطقة العربية واعتبر أنّ إنشاء "كرسي أبو القاسم الشابي للشعر" هو تكريم لشاعر تونس الكبير وأنّه سيكون منصة لتشجيع الإبداع الشعري وتكريم المبدعين والمثقفين.





|
مزيد من الاخبار
الذكرى الثالثة عشرة لتولي سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح ولاية العهد

مؤسسة البابطين وثقافة السلام

الذكرى الثالثة عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم

نخبة من الشعراء يحييون مهرجان ربيع الشعر العربي 12 لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

في الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدة

أكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعرية

أقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفة

كتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسن

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد حسن الزراعي

أحمد حسن صالح الزراعي (اليمن). ولد عام 1968 في قرية العِرْق ـ مديرية كشر ـ حجة. طالب ماجستير في جامعة صنعاء.عنوانه: ص.ب 19836 صنعاء ـ اليمن. كان الهوى الجمُّ يلقيني لأغنيةٍ أنغامُها تتنامى في رُبى شَفَتي وكنتِ في خافقي نغماً يمازحني ويختفي في دمائي بين أوردتي المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع