كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلام

استقبل رئيس الجمهورية التونسي الباجي قايد السبسي، يوم الجمعة بقصر قرطاج، عبدالعزيز سعود البابطين، رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية ود.تهامي العبدولي، المدير العام للمؤسسة.

وسلّم البابطين، دعوة لرئيس الجمهورية لحضور "المنتدى الدولي لثقافة السلام" الذي تعتزم المؤسسة تنظيمه بقصر السلام بمدينة لاهاي الهولنديّة بمشاركة عدد من رؤساء الدول وبدعم من الجمعية العامة للأمم المتحدة..

وقالت الرئاسة التونسية على موقعها الإلكتروني إن رئيس الدولة رحب بالدعوة الموجهة إليه وأثنى على هذه المبادرة التي من شأنها أن تساهم في ترسيخ ثقافة السلام، مبرزا مواقف تونس الداعمة للسلام والمنادية بإحلال الأمن والاستقرار في العالم.

كما أشاد رئيس الجمهورية بالمبادرات النبيلة التي اتخذتها مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية لدعم القطاع الثقافي في تونس لا سيما مبادرتها بإنشاء "كرسي أبو القاسم الشابي للشعر" الذي سيتمّ افتتاحه بمدينة الثقافة تحت إشراف رئيس الدولة.

وعبّر رئيس الجمهورية التونسية في هذا السياق، عن شكره وتقديره الكبير لجهود مؤسسة البابطين المخلصة لتعزيز التعاون الثقافي التونسي الكويتي وتشجيع الإبداع الثقافي في المنطقة العربية، مؤكدا المكانة الهامة التي توليها تونس لتطوير الثقافة كعامل محوري في النهوض بالمجتمع.

من جانبه، أكّد عبد العزيز سعود البابطين التزام المؤسسة بدعم وخدمة الثقافة في المنطقة العربية واعتبر أنّ إنشاء "كرسي أبو القاسم الشابي للشعر" هو تكريم لشاعر تونس الكبير وأنّه سيكون منصة لتشجيع الإبداع الشعري وتكريم المبدعين والمثقفين.





|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الشريف

أحمد إبراهيم الشريف (مصر). ولد عام 1926 في مدينة أسوان. دواوينه الشعرية: صور وعبر 1971.عنوانه: 13 شارع محمد نور قاسم ـ أسوان ـ ج.م.ع. أيها الطائر المحلق في الجوِّ تمهل, أما تردُّ سؤالي?! فيم تخشى على حياتك مني لست يا صاح خاتلاً بحبال المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع