كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   غياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافةرئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعةجامعة (ليدن) الهولندية تنشئ مركز البابطين للثقافة العربية داخل حرمهامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تحضر لإطلاق مركز للثقافة العربية في جامعةلايدن بهولندا بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسة
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"

عقدت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية اتفاقية تعاون مع "المركز الأوروبي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديمقراطية"، وذلك من أجل الإشراف على كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام وإعداد دروس عن ثقافة السلام ضمن المشروع الذي كان عبدالعزيز سعود البابطين قد اقترحه في سبتمبر الماضي على الأمم المتحدة، بعنوان " ثقافة السلام من أجل أمن أجيال أمن المستقبل".

وتضمنت الاتفاقية سبل مناهج تدريس مادة ثقافة السلام في المؤسسات الجامعية الأوروبية ووقعها كل من رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين والأمين العام للمركز الأوربي جورج أورليتش. حيث ستقوم لجنة خاصة بإعداد برنامج دروس ثقافة السلام.

وحضر توقيع الاتفاقية رئيس البرلمان المالطي السابق مايكل فراند ووزير الخارجية البلجيكي الأسبق شارل فرديناند نوتومب رئيس مؤسسة الحوار شمال جنوب، وتيري رودلارسن، رئيس المعهد الدولي للسلام ومنسق الأمم المتحدة السابق، وميشال كاباسو، رئيس مؤسسة البحر الأبيض المتوسط، وجورج أولريتش أمين عام المركز الأوروبي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديمقراطية، ولاورا تروزي أمين عام الأكاديمية العالمية للشعر، ولويجي موشيا، رئيس مركز ألتييرو سبينالي والمدير العام للمؤسسة د.تهامي العبدولي.

وقال البابطين عن هذه الاتفاقية: لقد بدأنا بتطبيق الخطوات العملية للمقترح الذي تقدمتُ به إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في السابع من سبتمبر العام الفائت، وحظي بقبول أممي، والمندرج تحت مشروع تبنته المؤسسة بعنوان "ثقافة السلام من أجل امن أجيال المستقبل"، الأمر الذي شجعنا على المضي في وضع الخطوات العملية بالتعاون مع دعاة السلام حول العالم والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان، والجامعات.

وأكد البابطين على أن لقاءه مع جورج أورليتش وكافة أعضاء اللجنة كان مثمراً ومحفزاً حيث تطابقت وجهات النظر حول نشر ثقافة السلام في العالم في ظل ما تعيشه الشعوب اليوم من كوارث إنسانية، وأشار البابطين إلى أن أورليتش مدرك لرسالة السلام العادل التي تسعى إليها المؤسسة من خلال مشروعها التربوي والتعليمي الجديد، وقد أبدى تعاوناً في هذا المجال من خلال موقعه أميناً عاماً للمركز الأوروبي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديمقراطية.

كما أشار البابطين إلى أن اللجنة الدولية التي تم اختيارها لوضع مناهج عن السلام، قد بدأت اجتماعاتها ووضعت الخطوط الرئيسية لاستكمال المشروع الذي أطلقته المؤسسة حول "أمن أجيال المستقبل" من منطلق تربوي يبدأ في الطفولة ويستمر حتى يتهيأ للعالم أجيال متشبعة بثقافة تقبل الآخر واحترام تاريخه وحاضره، ليعم السلام بين الشعوب على أسس عادلة.


|
مزيد من الاخبار
غياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهب

جدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطين

عبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافة

رئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعة

جامعة (ليدن) الهولندية تنشئ مركز البابطين للثقافة العربية داخل حرمها

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تحضر لإطلاق مركز للثقافة العربية في جامعةلايدن بهولندا

بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليا

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440

عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالم

البابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلام

إصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجين

وداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسة

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أمين المدني

الدكتور أحمد أمين المدني (الإمارات). ولد عام 1931 في دبي. نشر أبحاثه وأشعاره في مختلف الصحف والمجلات العربية منذ الخمسينيات.فاز بجائزة الشعر الأولى أثناء دراسته الجامعية في بغداد. تمرَّ بقربي... .. على الدرب يطويكَ صمتُ الغريب... ..المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع