كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقديةعبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير ويسلمه دعوة لحضور المؤتمر العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية بلاهايغياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

المجلس الوطني ينعى الكاتب يحيى الربيعان

نعت الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ببالغ الحزن، الكاتب والناشر يحيى محمد الربيعان، الذي وافته المنية يوم السبت الماضي عن عمر يناهز 76 عاما.

وقالت الأمانة العامة في بيان لها ان الفقيد يُعد أحد مثقفي الكويت البارزين، وهو أول مدير لمعرض الكويت للكتاب الذي بدأ في عام 1975، برعاية المجلس، وأقيم في جامعة الكويت ولا يزال مستمرا كمنارة وتظاهره ثقافية ذات وزن في المحيط الخليجي والعربي، حيث استمر الفقيد مسؤولاً عنه طوال 11 عاما متتالية، وكانت له بصمات واضحة في تطويره.

واستذكرت الأمانة في بيانها دور الربيعان المشهود في حركة النشر والطباعة والتأليف من خلال مكتبته المشهوره وهي طمكتبة الربيعان»، ووصفته بالمثقف العصامي، إذ كانت له مؤلفات عديدة منها «تفاصيل معركة الجهراء وفيصل الدويش»، وكتاب «ابن لعبون حياته وشعره»، وكتاب «الطباعة والنشر في الكويت نشأتها وتطورها»، وغيرها من المؤلفات، إضافة إلى العديد من البحوث والمقالات المنشورة والتي تعكس نشاطه الدؤوب من خلال دوره المشهود في جمعيات النفع العام المتخصصة في المرأة وحقوق الانسان والأدب.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بن ذياب

أحمد بن ذياب (الجزائر). ولد عام 1914 في القنطرة - ولاية بسكرة. حفظ القرآن بين (القنطرة) و (طولقة), وفي (طولقة) تلقى الأصول الأولى للعربيةعنوانه: حي ابن يوسف عبدالله رقم 52- البليدة 9000. غادة تبتهج الدنيا بها تمزج الحسن بورد الخفَرِ صانها الله وحيَّا مالها من جمال أنُفٍ مبتكر المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع