كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقديةعبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير ويسلمه دعوة لحضور المؤتمر العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية بلاهايغياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

كويت الثلاثينات بعيون بريطانية .. في عمل مسرحي

تستعد شركة الطاقة الإبداعية لإعادة عرض مسرحية المونودراما عن حياة الرحّالة البريطانية الشهيرة فريا ستارك (1893 – 1993) يومي 17 الجمعة والسبت 18 نوفمبر، ضمن برنامج الموسم الثقافي الثالث والعشرين لدار الآثار الإسلامية في مركز اليرموك الثقافي. المسرحية بعنوان «فريا ستارك: اصطياد الأفق» من كتابة هدى الشوا، تمثيل أليسون شان برايس، وإخراج د. ديانا صفير.

تضيء المسرحية لقطات من حياة هذه الشخصية الفريدة التي عاشت حياتها رحّالة تصطاد الآفاق في بلاد الشرق لتكتب أكثر من 25 كتابا في أدب الرحلة في العراق والجزيرة العربية واليمن وبلاد فارس. كما أنها زارت الكويت في ثلاثينات القرن الماضي، ودونت انطباعاتها عن الحياة في الكويت في فترة ما قبل النفط في رسائل عدة، تعتبر مصدرا مهما لتوثيق مظاهر الحياة المختلفة في الكويت.

ويلقي العمل، الذي يجمع بين السيرة الواقعية وسيرة متخيّلة، الضوء على جانب من حياة هذه الشخصية المتمردة، وسر عشقها لحياة الترحال والبحث والاستكشاف، عبر محطات من مشاهداتها ورحلاتها في جبال بلاد فارس وفي أودية حضرموت، إضافة إلى زيارتها إلى الكويت في ثلاثينات القرن الماضي.

يذكر أن المسرحية قدمت للمرة الأولى في مهرجان الكويت الدولي للمونودراما في الدورة الثالثة في أبريل 2016، من إخراج الفنان عبدالعزيز الحداد.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بن ذياب

أحمد بن ذياب (الجزائر). ولد عام 1914 في القنطرة - ولاية بسكرة. حفظ القرآن بين (القنطرة) و (طولقة), وفي (طولقة) تلقى الأصول الأولى للعربيةعنوانه: حي ابن يوسف عبدالله رقم 52- البليدة 9000. غادة تبتهج الدنيا بها تمزج الحسن بورد الخفَرِ صانها الله وحيَّا مالها من جمال أنُفٍ مبتكر المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع