كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   ايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روماافتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في الأسبوع الكويتي العاشر بالقاهرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في لقاء عن السلام في مملكة البحرين بحضور رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ميروسلاف لاشجاكالشاعرة السورية مروة حلاوة: فوز المرأة بجائزة يعني توازن المعادلة بالحبالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يعقد مؤتمراً صحفيا اليوم الأربعاء في القاهرة لإعلان أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية لمؤسسة البابطين الثقافيةعبدالعزيز سعود البابطين يعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للدورة السادسة عشرةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يعقد مؤتمراً صحفيا غداً الأربعاء لإعلان أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية لمؤسسة البابطين الثقافيةأسماء الشعراء الفائزين بجائزة مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية يعلنها البابطين الأربعاء في مؤتمر صحفي بالقاهرةانطلاق دورة اللغة العربية لغير الناطقين بها في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةانطلاق دورة اللغة العربية لغير الناطقين بها للبعثات الدبلوماسية غدا في أكاديمية البابطين للشعر العربي
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

482 دار نشر في معرض الكويت الـ 42 للكتاب

اعلن مدير معرض الكويت ال 42 للكتاب سعد العنزي أمس الأول انه سيتم رفع تطبيق لفهرس المعرض على الهواتف الذكية بنظامي التشغيل (الاندرويد – اي او اس) وتوفير خدمة الاستعلام الآلي للكتب ودور النشر.

وقال العنزي ان ادارة المعرض المقرر انطلاقه في 15 الشهر الجاري ستوفر الكثير من الخدمات الاخرى للجمهور منها توفير نسخة ورقية للفهرس في جناح المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وخدمة الإنترنت في مختلف صالات المعرض.

واضاف انه سيشارك في المعرض الذي يقام على ارض المعارض الدولية بمنطقة مشرف حتى 25 الشهر الحالي 482 دار نشر تمثل 30 بلدا وتقدم أكثر من 11 ألف عنوان جديد.

واكد ان المعرض يبرز الدور الثقافي لدولة الكويت باعتباره فرصة يلتقي من خلالها المسؤولون عن الشأن الثقافي وصناع الكتاب والأدباء والمثقفون مشيدا برعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وتنظيم المجلس الوطني لهذا المعرض.

وقال إن هذا المعرض الذي يعد من المعارض العربية المهمة يعتبر ثاني أقدم المعارض العربية للكتاب والذي يحرص الناشرون العرب على المشاركة فيه والالتقاء بالقراء الكويتيين والمقيمين مشيرا الى ان نسخته لهذا العام تحمل دلالة خاصة وذلك لأن دولة الكويت تحتفل هذا العام بكونها (عاصمة الشباب العربي 2017).

واشار الى حرص الأمانة العامة للمجلس الوطني على خلق جو من الإثراء الأدبي والثقافي والمعرفي بين الناشر والقارئ عن طريق اقامة انشطة ثقافية مصاحبة للمعرض، إضافة إلى تنشيط الحركة الاقتصادية لصناعة الكتاب محليا وعربيا.

وحول المشاركات الجديدة هذا العام لفت العنزي الى مشاركة نحو 50 دار نشر متميزة للمرة الأولى في معرض الكويت، وهي من مختلف الدول العربية وبعض الدول الأجنبية.

وقال ان معرض هذا العام يحفل ببرنامج ثقافي متنوع مواكب للحركة الأدبية والثقافية في الكويت، ويتضمن البرنامج المقام في المقهى الثقافي في الصالة رقم 6 محاضرات وورش عمل وأمسيات فكرية وعروضا مرئية.

وبين انه من ضمن البرنامج ستقيم مؤسسة الكويت للتقدم العلمي المهرجان العلمي «الجاحظ وكتاب الحيوان» طوال فترة المعرض، وهو مهرجان علمي تثقيفي مميز، وسيتم ايضا تنظيم معرض للتصوير الفوتوغرافي يشارك فيه أكثر من 100 مصور من الشباب والهواة والمحترفين، اضافة الى معرض «الكاريكاتير» ويضم عددا كبيرا من المشاركين.

وقال انه سيتم أيضا تنيظم معرض للأختام «حضارة دلمونية» وصور للقطع الأثرية، يصاحبه ورشة عمل للأطفال عن تلك الأختام وصناعتها وستتخلله احتفالية باختيار الكويت عاصمة للشباب العربي 2017 بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب.

واوضح انه تم تخصيص صالة رقم 5 لدور النشر العربية، بينما ستكون صالة رقم 6 لدور النشر المحلية والخليجية والاجنبية، اضافة الى المقهى الثقافي، اما الصالة رقم 7 فستكون مخصصة للاطفال ودور النشر الخاصة بهم. (كونا)

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أبوالمعالي ابن الوليد

عبد العالي كويش (المغرب). ولد عام 1972 بمدينة مكناس. بدأ محاولاته الشعرية في طفولته الباكرة منذ كان تلميذا بالمرحلة الابتدائية.ينشر قصائده في الصحف الوطنية. جاءَتْهُ كالفَجر تهديه ابتسامتها وما درتْ أنها جاءتْ تبدِّدهُ وصافحَتْه ولكنْ كان في يدها ماءٌ من السحر فابتلَّتْ به يدهالمزيد

الكلمة لكم

في السابق كان قلة من الناس يصدرون الكتب الأدبية كالشعر والرواية والقصة. أما اليوم فأصبح الأمر متاحاً بسهولة وأصبح بإمكان الغالبية العظمى نشر كتبهم أو كتابتهم سواء ورقياً أو على مواقع التواصل الاجتماعي. هل تؤيد أن الساحة تتسع للجميع، وبالتالي نترك التقييم للجمهور، أم يتوجب إيجاد ضوابط نقدية أو غيرها في النشر؟ لإبداء رأيكم

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع