كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   ايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روماافتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في الأسبوع الكويتي العاشر بالقاهرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في لقاء عن السلام في مملكة البحرين بحضور رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ميروسلاف لاشجاكالشاعرة السورية مروة حلاوة: فوز المرأة بجائزة يعني توازن المعادلة بالحبالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يعقد مؤتمراً صحفيا اليوم الأربعاء في القاهرة لإعلان أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية لمؤسسة البابطين الثقافيةعبدالعزيز سعود البابطين يعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للدورة السادسة عشرةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يعقد مؤتمراً صحفيا غداً الأربعاء لإعلان أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية لمؤسسة البابطين الثقافيةأسماء الشعراء الفائزين بجائزة مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية يعلنها البابطين الأربعاء في مؤتمر صحفي بالقاهرةانطلاق دورة اللغة العربية لغير الناطقين بها في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةانطلاق دورة اللغة العربية لغير الناطقين بها للبعثات الدبلوماسية غدا في أكاديمية البابطين للشعر العربي
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الكويت الأولى في جوائز مونديال القاهرة للأعمال الفنية

(كونا) – حصدت دولة الكويت، المركز الأول من حيث عدد الجوائز والمشاركات بمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام في دورته السادسة.

وقال رئيس المونديال رئيس اتحاد المنتجين العرب الدكتور إبراهيم أبو ذكري، في كلمته خلال حفل الختام اليوم الجمعة، إن «دولة الإمارات العربية جاءت في المركز الثاني تلتها جمهورية العراق بالمركز الثالثظ، فيما جاءت مصر في المركز الرابع».

وأضاف أنه «تم خلال أيام المونديال الذي أقيمت فعاليات دورته السادسة تحت شعار «لن يكسرنا الإرهاب»؛ تنظيم عدد من الورش واللقاءات التي ناقشت كافة القضايا الإعلامية العربية».

وأشار إلى أن «19 دولة وأكثر من 800 شخص من الفنانين والمهتمين بالمجال الإعلامي يمثلون مختلف الدول العربية شاركوا في المونديال».

وأعرب أبو ذكري، عن «سعادته بنجاح الدورة الأولى لمهرجان علوم الإعلام الذي شارك فيه طلبة وطالبات 35 كلية ومعهدا للإعلام».

وأشاد برئاسة وكيل وزارة الإعلام الكويتية المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد مبارك الصباح، لمهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون، ودوره الكبير في هذا الشأن.

من جانبه قال وكيل وزارة الإعلام الكويتية المساعد لشؤون الإذاعة، الشيخ فهد مبارك الصباح، إن «دولة الكويت حصدت 45 ميدالية ذهبية وفضية من جوائز مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، محتلة بذلك المركز الأول».

وأهدى فوز دولة الكويت بالمركز الأول بالمونديال إلى «سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو رئيس مجلس الوزراء وللشعب الكويتي».

وأوضح الشيخ فهد المبارك، أن «دولة الكويت شاركت في فعاليات المونديال ب52 عملا إذاعيا وتلفزيونيا، مؤكدا أن المنافسة مع الدول المشاركة كانت شريفة جدا».

وأشاد في هذا الصدد «بالجهود الكبيرة التي بذلها العاملون في وزارة الإعلام الكويتية في الإعداد للأعمال المشاركة»، مشيرا إلى أن «التحضير للمونديال استمر لمدة ستة أشهر كاملة».

وأضاف أن «مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، يشهد تطورا مستمرا من حيث التنظيم والفعاليات إلى جانب عدد الأعمال المشاركة، سواء كانت إذاعية أو تلفزيونية»، مشيرا إلى «التواصل والتعاون المستمر مع رئيس المونديال ورئيس اتحاد المنتجين العرب إبراهيم أبو ذكري في هذا الشأن».

وشاركت دولة الكويت في فعاليات المونديال بوفد ترأسه الشيخ فهد مبارك عبدالله الأحمد الصباح، وضم كلا من مدير إدارة البرنامج العام في إذاعة الكويت، سعد الفندي، ومدير إدارة التنفيذ والتشغيل بالقناة الأولى في تلفزيون الكويت، مشاري البعيجان.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أبوالمعالي ابن الوليد

عبد العالي كويش (المغرب). ولد عام 1972 بمدينة مكناس. بدأ محاولاته الشعرية في طفولته الباكرة منذ كان تلميذا بالمرحلة الابتدائية.ينشر قصائده في الصحف الوطنية. جاءَتْهُ كالفَجر تهديه ابتسامتها وما درتْ أنها جاءتْ تبدِّدهُ وصافحَتْه ولكنْ كان في يدها ماءٌ من السحر فابتلَّتْ به يدهالمزيد

الكلمة لكم

في السابق كان قلة من الناس يصدرون الكتب الأدبية كالشعر والرواية والقصة. أما اليوم فأصبح الأمر متاحاً بسهولة وأصبح بإمكان الغالبية العظمى نشر كتبهم أو كتابتهم سواء ورقياً أو على مواقع التواصل الاجتماعي. هل تؤيد أن الساحة تتسع للجميع، وبالتالي نترك التقييم للجمهور، أم يتوجب إيجاد ضوابط نقدية أو غيرها في النشر؟ لإبداء رأيكم

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع