كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد عبدالعزيز سعود البابطين يلتقي عددا من سفراء الدول لدى دولة الكويتمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقرر إطلاق دوراتها الشعرية المقبلة من الكويت وتبقي على حوار الثقافات خارج الوطن العربيمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تطرح مسابقتها الشعرية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب للعام الرابعمختارات من شعر يعقوب عبدالعزيز الرشيدمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول شهر رمضان المباركجديد البابطين الثقافية الاشتباك النصي في شعر يعقوب الرشيد وفاة الكاتب الصحفي السعودي تركي السديري عن 73 عاماالأمير يفتتح غدا حدث الكويت عاصمة الشباب العربيعبدالعزيز البابطين.. السور الرابعمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تُعتمد في إيطاليا ويصبح لها وجود رسمي قانونيا في دول الاتحاد الأوربيتعريب مؤسسات وشوارع جزر القمر ضمن برنامج وضعته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مدته 15 سنة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

قطر تحتضن المؤتمر السنوي لـ"الإبداع الفني لأجل الغد"

وكالة أنباء الشعر 

تستضيف العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 10 إلى 13 مارس/آذار المقبل، النسخة الثالثة من المؤتمر الدولي السنوي "الإبداع الفني لأجل الغد" الذي تنظمه صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية برعاية متاحف قطر، تحت عنوان "الحدود والهوية والأماكن العامة".

ويشارك في المؤتمر الدولي السنوي "الإبداع الفني لأجل الغد"، أكثر من 200 شخص من أبرز فناني العالم ومديري المتاحف وأمنائها وجامعي المقتنيات، من أكثر من 20 دولة.

ومن المرتقب أن يناقش المشاركون خلال أيام المؤتمر الأربعة، عدة قضايا تحتل اهتماماً بالغاً في العلاقة بين الفن والحياة العامة واستكشاف دور الفن في خلق التأثير على الهويات الشخصية.

كما يناقش المشاركون دور الفن كمحفز للنمو الاقتصادي والتنمية، والمرأة في الإسلام، في جانب الفنون والكتابة في فضاء مفتوح وعلاقته بعالم الرقمية مستقبلاً والفن الأفريقي المعاصر والهويات الوطنية.

وتزامناً مع مؤتمر الإبداع لأجل الغد، سيتم تنظيم معرض فني بمشاركة فنانين إقليميين وعالميين، يعرضون تجاربهم الفنية التي تعكس المواضيع الرئيسية للمؤتمر.

وبالإضافة إلى جلسات المؤتمر الثرية، فقد أعد القائمون على فعالياته برنامجاً غنياً بالأحداث التجريبية من جولات ثقافية وورش عمل وجولات للمتاحف ورحلة إلى محمية البروق الطبيعية؛ للاستمتاع بالعمل الفني الكبير الموسوم بـ"شرق- غرب/ غرب- شرق" للفنان العالمي ريتشارد سيرا، ثم زيارة معرض جياكوميتي/ بيكاسو.

ويسهم المؤتمر في تعزيز مكانة متاحف قطر كحلقة وصل تربط بين دولة قطر والبلدان الأخرى، إضافة إلى تأكيد دورها في دعم التبادل الثقافي ورعايتها للمواهب الإبداعية.


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم صالح

إبراهيم صالح إبراهيم(مصر). ولد عام 1931 في قرية أشليم, محافظة المنوفية - ج.م.ع. دواوينه الشعرية: العزف على وتر مهجور 1981 - أحبك فجرا عنيدا 1989 - قراءة في عينيها1991. ممن كتبوا عنه: عبدالمنعم قنديل - عبدالفتاح البارودي. كان حلماً أن أرى فني وأوتاري وعودي ** تُسمِع الآفاق ألحاني وتزهو بنشيدي **المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع