كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أكاديمية للشعر العربي باسم عبدالعزيز سعود البابطين تنطلق السبت المقبلإطلاق اسم البابطين على كرسي للغة العربيةعبدالعزيز سعود البابطين يقدم منحاً دراسية لطلبة بوركينا فاسو ويبحث مع السفير أبو بكر كوتي إنشاء معهد للغة العربيةمركز (جابر الثقافي) الكويتي يستعرض سيرة الشاعر البابطين الثقافية مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي يعقد ندوة عن "السيرة الثقافية والاجتماعية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين" زيارة في أرجاء قصر الحمراء بالتعاون بين مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية ومدرسة اللغات في مدينة قرطبةلبحث سبل تعاون ثقافي مشترك وزير الشؤون الثقافية في تونس يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبحث التعاون بين "كتارا" ومؤسسة "البابطين" الكويتيةمؤتمر المسؤولية الاجتماعية في سلطنة عُمان يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بالتعاون مع الأمم المتحدة مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية العربيةإطلاق لقب "مفوض أممي وتكريم بالذهبية" للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مؤتمر سلطنة عمان للتنمية المجتمعية بالتعاون مع الأمم المتحدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن الفائزين بجائزة حفظ الشعر وإلقائه للناشئة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

انطلاق مهرجان الزيتونة الثقافي الدولي بالقلعة الكبرى في سوسة

وكالة أنباء الشعر - زياد ميمان 

انطلقت يوم أمس الأحد فعاليات الدورة 36 لمهرجان الزيتونة الدولي بالقلعة الكبرى في سوسة

وكان الافتتاح بكرنفال الزيتونة، حيث تضمن عروضا فنية وتنشيطية في الشارع، ترسيخا لثقافة الانفتاح على المواطن، فيما أقيم في سهرة الافتتاح عرضا موسيقيا من التراث الصوفي لمدينة القلعة الكبرى بعنوان "اللمة ".

أما فعاليات اليوم فتتضمن عرضاً لمسرحية "نهير خريف "، ويتم يوم الثلاثاء عرض مسرحية الصابرات

فيما ستخصص سهرة الأربعاء لعرض فني لمجموعة « اليانزا »، يليه ملتقى الزيتونة للإبداع الشعري يوم الخميس.

وسيكون جمهور المهرجان على موعد ليلة الجمعة 13 يناير مع عرض باست اوف جعفور لجعفر القاسمي، ويشاهد في سهرة السبت العرض الفني لعادل بندقة بعنوان "حسناء قرطاج " بمشاركة علياء بلعيد وإيمان محمد وسمية المرسني.

وستختتم فعاليات المهرجان يوم الأحد بعرض فني لألفة بن رمضان ومروان علي، برفقة الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة محمد لسود. وستقام جميع العروض في دار الثقافة بالقلعة الكبرى.

وتقام فعاليات الساعة الثامنة والنصف مساءً


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوعإبراهيم العاتي

الدكتور إبراهيم العاتي (العراق). ولد عام 1949 في مدينة النجف بالعراق, ويحمل الجنسية البريطانية. حصل على الليسانس من قسم الفلسفة والاجتماع بجامعة دمشق 1975, والماجستير من قسم الفلسفة بجامعة عين شمس 1980, والدكتوراه من نفس الجامعة 1984. عضو الجمعية الفلسفية العربية بالأردن, والهيئة الاستشارية لمجلة الجامعة الإسلامية بلندن. له عدد من القصائد المنشورة.شعاعٌ من التاريخ يحملُه ذكرى وفيضٌ من الرؤيا يخطّ به سِفْرا ولحنٌ سماويٌّ يعانق روحه فينشر في أرجائها الفنَّ والسحرا المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع