كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوجه دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: "عملكم من أجل تعزيز ثقافة السلام معترف به على نطاق واسع عالمياً"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها السابعة عشرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها الـ17كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوف
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

ست مسابقات تُكرّم فائزيها بسوق عكاظ

اعتمدت اللجنة الثقافية بسوق عكاظ في دورته الثانية عشرة، والتي ترأسها جامعة الطائف أسماء

الفائزين في ست من مسابقات السوق لهذا العام. وأعلن المدير العام لسوق عكاظ، أمين اللجنة الإشرافية العليا، عبدالله السواط، أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة التصوير الضوئي، حيث فاز بالمركز الأول عوض الحربي، وحل في المركز الثاني محمد الفالح، وعبدالله العيدي بالمركز الثالث.

وفي مسابقة سوق عكاظ للفنون الشعبية (للكبار والأشبال) فازت فرقة «صفوف الثبتة» بالمركز الأول، وفرقة «بني يوسف الشعبية بثقيف» بالمركز الثاني، وحلت ثالثاً فرقة «جازان للفنون الشعبية».

وجاءت فرقة «أشبال بني يوسف بثقيف» أولاً في مسابقة أشبال عكاظ للفنون الشعبية، وبالمركز الثاني فازت فرقة «أشبال صفوف السوطة».

وكشفت مسابقة «خطيب سوق عكاظ للنشء» عن فوز أنس الحساني بالمركز الأول، ونايف السفياني بالمركز الثاني، وعبدالملك القاضي جاء ثالثاً.

وانتهت مسابقة جامعة الطائف لريادة الأعمال، بفوز مشروع «بيتشن كلوز» بالمركز الأول، وحلول مشروع «أمل» ثانياً، إضافة إلى فوز فريق مشروع «حارس» بالمركز الثالث.

وأعلنت مسابقة سوق عكاظ للحرف والصناعات اليدوية، نتائج المنافسات في مجالات المسابقة المختلفة، حيث فازت بالمركز الأول في مجال (صناعة المنتجات اليدوية من النخيل) عيدة الخيبري، وحلت نورة الخيبري في المركز الثاني، وعائشة الشمسي ثالثة الترتيب.

وفي مجال (السدو والسجاد اليدوي وأعمال الكروشيه والتطريز)، فازت فاطمة الحسن بالمركز الأول، تلتها ضحية البقمي في المركز الثاني، ثم نوير العتيبي ثالثةً.

أما في مجال (صناعة ونحت ونجارة المنتجات الخشبية)، ففاز بدر الداريني بالمركز الأول، وخالد الدرويش بالمركز الثاني، وحل سلطان المرشود في المركز الثالث.

كما فاز خالد سلامة بالمركز الأول في مجال (الرسم والنحت والزخرفة اليدوية على المواد الطبيعية) وبالمركز الثاني إبراهيم العبيداء، وبالمركز الثالث سلوى الشريف.

وفازت رحمة فلاتة بالمركز الأول في مجال (المنتجات الحرفية ذات الطابع الابتكاري)، بينما فاز بالمركز الثاني زكريا المدني، وحلت بالمركز الثالث رانية الجديبي.

وفي مجال (الأعمال التقليدية التراثية) حل عايش الدجاني أولاً، فيما جات مقبولة الثبيتي ثانياً، وفاز بالمركز الثالث يوسف أبولبن.

وفي مجال (الفنون) جاء حسين الرمل في المركز الأول، تلاه في المركز الثاني زكريا الفراش، وثالثاً علي الجاسر.

أما في مجال (الجمعيات الخيرية - شركاء برنامج بارع)، ففازت الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية، ومقرها مكة المكرمة بالمركز الأول، وحلت في المركز الثاني شركة فنون التراث المحدودة ومقرها الرياض، وحازت المركز الثالث الجمعية الخيرية الصالحية بعنيزة.

وستعلن اللجنة الثقافية لاحقاً أسماء الفائزين بمسابقة العروض المسرحية، ومسابقة سوق عكاظ لفن الجرافيتي، بعد انتهاء منافسات المسابقتين.

www.alriyadh.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد المختار الهادي

أحمد المختار الهادي (تونس). ولد عام 1942 في قصر قفصة بتونس. عضو باتحاد الكتاب التونسيين منذ 1978.أعماله الإبداعية الأخرى: مسرحية عمار بو الزور. فأين الصبر يا أيوب? أين الصبر?!! ..بقايا العمر تفنيها بقايا العمر ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع