كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقديةعبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير ويسلمه دعوة لحضور المؤتمر العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية بلاهايغياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافةرئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعةجامعة (ليدن) الهولندية تنشئ مركز البابطين للثقافة العربية داخل حرمهامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تحضر لإطلاق مركز للثقافة العربية في جامعةلايدن بهولندا بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الحسينان: مهرجان الكويت السينمائي في أكتوبر

أعلنت مراقِبة السينما في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب فاطمة الحسينان أن انطلاق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الكويت السينمائي سيكون كما هو مقرر في الفترة من الخامس إلى التاسع عشر من شهر أكتوبر المقبل، لافتة إلى أن المهرجان مستقل بذاته ولا يشبه غيره من المهرجانات العربية والإقليمية، وأنه يمثل دعما من نواح عدة لصناعة السينما المحلية التي تتطلع إلى صنع مستقبل واعد لها في منطقة الخليج والوطن العربي.

وأضافت أن أبواب الترشح مشرعة أمام الراغبين من الهواة والمحترفين للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، وذلك من خلال مجالي الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة على السواء، مؤكدة أهمية أن يكون المخرج كويتيا، وألا تقل سنة إنتاج العمل المرشح عن عام 2015، مشيرة إلى أن المهرجان يهدف إلى دعم الإنتاج المحلي فقط، واضعا نصب عينيه تشجيع الشباب المبدعين وحض المواهب الواعدة على صناعة الأفلام الكويتية عبر استعادة الكويت «هوليوود الخليج»، مكانتها المتميزة في خارطة الفن السابع، عندما دفعت عجلة الإنتاج السينمائي بقوة منذ ستينات القرن الماضي.

وذكرت الحسينان أن المهرجان يأتي تتويجاً للحركة السينمائية الرائدة في الكويت، وسيدعم ويساند توجه الدولة لاحتلال مكانة مرموقة في ميادين الثقافة والفنون، مؤكدة أن الاختيار سيقع على كوكبة من السينمائيين العرب للمشاركة في لجنة تحكيم المهرجان التي سيترأسها فنان كويتي كبير، إلى جانب اختيار شخصية سينمائية كويتية، والتي احتفت في الدورة الأولى العام الماضي، بالفنان السينمائي الرائد خالد الصديق، وقدمت فيها عدة تجارب سينمائية فاقت 23 عملا سينمائيا ووثائقيا وحظيت بنجاح كبير.

alqabas.com/


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بشير العيله

أحمد بشير العيله (فلسطين). ولد عام 1966 في رفح. حصل على بكالوريوس فيزياء من كلية العلوم ـ جامعة قاريونس 1990 .دواوينه الشعرية: بدأ النخيل 1991. أولُ قُبله ... أولُ نافذةٍ أشرعها في جسدِ الروعة ...المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع