كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   تهنئة بأعياد دولة الكويت الوطنيةالذكرى الثالثة عشرة لتولي سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح ولاية العهدمؤسسة البابطين وثقافة السلامالذكرى الثالثة عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكمنخبة من الشعراء يحييون مهرجان ربيع الشعر العربي 12 لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةفي الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباحمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدةأكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعريةأقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

أبوظبي على موعد مع افتتاح “مكتبة مُدهشة” للأطفال مارس 2019

مع قرب موعد اعادة افتتاح “المجمّع الثقافي” في العاصمة، كشفت “دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي” عن تفاصيل أحد أهم المرافق التي تم تطويرها في المبنى الذي يخضع حاليا لعملية تحديث شاملة، وهي “مكتبة أبوظبي للأطفال”، المساحة الفريدة من نوعها في قلب مدينة أبوظبي والمصممة خصيصاً للأطفال.

وبحسب بيان صحفي اطلعت عليه الوكالة، خضع تصميم المكتبة لعدة مراحل من التطوير، ومن المخطط أن تفتح للجمهور في شهر مارس (آذار) 2019، حيث توفر مساحة نابضة بالحياة وتشجع على الابتكار والابداع وسط أجواء ديناميكية وتفاعلية لتعلم الأطفال من كل الأعمار، وذلك ضمن “المجمّع الثقافي” المؤسسة الثقافية المرموقة على أرض موقع قصر الحصن التاريخي في قلب العاصمة. وتوظف المكتبة الأدب بشكل عملي في التعلم لتكون بذلك مكتبة أطفال رائدة والأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي.

وقال رئيس دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، محمد خليفة المبارك: “يسعدنا أن نوفر مساحة جديدة ونابضة بالحياة تؤثر في حياة الأطفال وأسرهم ضمن المجمّع الثقافي. وسوف تتيح (مكتبة أبوظبي للأطفال) فرصاً مميزة للتفاعل الرقمي، مع التأكيد على أهمية المكتبة بوصفها فسحة ودية وغنية لجميع أطفال المجتمع المحلي. وبتطوير هذه المكتبة، نؤكد التزامنا بدعم وسائل تطوير معارف القراءة والكتابة والأدب العربي، وتوفير برامج تثري التعلم خارج الحصص المدرسية. ونأمل من خلال ذلك أن نلهم جيلاً جديداً من محبي القراءة والاستكشاف”.

وتمتد “مكتبة أبوظبي للأطفال” على ثلاثة طوابق بمساحة 5,250 مترا مربعاَ، وتنقسم إلى عدّة مساحات اجتماعية غامرة تختلف بحسب كل فئة عمرية، وقد استوحي تصميم المكتبة من الكتب المجسمة ثلاثية الأبعاد، حيث تدعم المكتبة أسلوب التعلم باللعب إذ يصبح الأطفال جزءاً من قصة الكتاب، وسط تصاميم مبهجة وغير مألوفة ومفعمة بالحيوية مستوحاة من طبيعة أبوظبي، بما فيها “جبل الكتب” المذهل في منتصف المكتبة والذي يلبي ذائقة الأطفال المتنوعة في المنطقة.

ويتميز كل طابق بمفهومٍ خاص مستوحى من المناظر الطبيعية المتنوعة في الإمارات، فقد صمم الطابق الأول من وحي هدوء وسكينة الصحاري في دعوة للأطفال للقراءة على الكثبان الرملية، أو على ظهور الجمال، أو سيارات الدفع الرباعي، حيث تأتي المتعة من التعلم من خلال التجربة الذاتية. وعلى نفس المنوال صممت الطوابق الأخرى من المكتبة من وحي الواحات التي تخترقها الأفلاج، حيث تتدفق المياه وسط الكتب.

وتوفر المساحات المبتكرة في المكتبة أجواء مواتية للتفكير الخلاق سواء بمشاركة الأصدقاء أو من خلال التجارب الذاتية.

وتضم “مكتبة أبوظبي للأطفال” طيفاَ واسعاَ ومتنوعاَ من الكتب، بما في ذلك الكتب الروائية، والواقعية، والروايات المصوّرة، والسير الذاتية، والكتب الصوتية. وتشجع المكتبة الأطفال على النقاش والأداء واللعب والتفاعل مع بعضهم وسط مساحات مفتوحة متنوعة تحفزهم على التعاون. كما ستوفر مساحات تأملية هادئة تتيح للأطفال القراءة والدراسة بتركيز أكبر.

www.alapn.co


|
مزيد من اخبار العرب
«بيت العثمان» احتفل بافتتاح المعرض الدائم

“زايد للكتاب” تُعلن القائمة القصيرة لـ”المؤلف الشاب وأدب الطفل والناشئة”

انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب الـ46

افتتاح فعاليات الدورة الثانية لملتقى شكري بلعيد الثقافي الدولي

نخبة من المبدعين العرب في المهرجان الشعري الخليجي.. احتفاءً باعياد الكويت

“فكر” يناقش سيكولوجية الإبداع في الفن والأدب.. الجمعة

انطلاق مهرجان القاهرة الأدبي بمشاركة 15 كاتباً.. السبت

مركز خدمة اللغة العربية يصدر دليل أكسفورد في اللسانيات الحاسوبية

مكتبة الكويت الوطنية تستضيف مؤتمر ثقافة الطفل في زمن التكنولوجيا

700 عارض من 40 دولة في معرض الكتاب بالدار البيضاء

إعلان القائمة القصيرة لـ”جائزة الشيخ زايد للكتاب” للآداب والفنون والدراسات النقدية

انطلاق أول مهرجان لمنظمة "التعاون الإسلامي" في القاهرة

أمسية «وطنيات» في المجلس الوطني للثقافة

افتتاح معرض “وهج” في متحف الفيصل للفن العربي الإسلامي

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد حسن الزراعي

أحمد حسن صالح الزراعي (اليمن). ولد عام 1968 في قرية العِرْق ـ مديرية كشر ـ حجة. طالب ماجستير في جامعة صنعاء.عنوانه: ص.ب 19836 صنعاء ـ اليمن. كان الهوى الجمُّ يلقيني لأغنيةٍ أنغامُها تتنامى في رُبى شَفَتي وكنتِ في خافقي نغماً يمازحني ويختفي في دمائي بين أوردتي المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع