كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقديةعبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير ويسلمه دعوة لحضور المؤتمر العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية بلاهايغياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

إطلاق جائزة “درع زايد” تخليداً لإرث مؤسس الإمارات

أطلقت الأمانة العامة لـ “اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي”، جائزة “درع زايد” تخليدا للإرث الملهم والمبادئ السامية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وبحسب مصادر اعلامية، تأتي المبادرة النوعية لتشجيع الاقتداء بالإنجازات الشامخة لمؤسس دولة الإمارات، بوصفه قائدا عالميا استثنائيا والعمل على تجسيد رؤيته الثاقبة في الوصول بدولة الإمارات إلى مصاف الأفضل في العالم، استناداً إلى دعائم قوامها الازدهار والتسامح والسلام والعطاء.

وتكتسب جائزة “درع زايد” أهمية خاصة كونها تستند إلى معايير منبثقة من قيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان أولها الاحترام والحكمة والصدق والإنسانية، والإيجابية والكرم والتواضع، وتحاكي المستقبل في الحين ذاته.

وتصب المبادرة الجديدة في صلب أهداف مبادرة “عام 2018 .. عام زايد” التي أطلقها رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عرفاناً وتقديراً لسيرة قائد عصري وضع الإنجازات الحضارية في خدمة الإنسانية جمعاء.

وتحمل “درع زايد” ” مدلولات هامة أبرزها الاحتفاء بالإرث الإنساني والمآثر النبيلة لقائد فذ قدم للإنسانية الكثير وصنع أنموذجا رائدا في النماء والنهضة والتقدم جاعلا الإمارات واحة للازدهار والأمان والسلام ومثالا يحتذى به في العطاء الإنساني والتقارب الحضاري بين الشعوب.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بن ذياب

أحمد بن ذياب (الجزائر). ولد عام 1914 في القنطرة - ولاية بسكرة. حفظ القرآن بين (القنطرة) و (طولقة), وفي (طولقة) تلقى الأصول الأولى للعربيةعنوانه: حي ابن يوسف عبدالله رقم 52- البليدة 9000. غادة تبتهج الدنيا بها تمزج الحسن بورد الخفَرِ صانها الله وحيَّا مالها من جمال أنُفٍ مبتكر المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع