كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقديةعبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير ويسلمه دعوة لحضور المؤتمر العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية بلاهايغياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

إنطلاق الدورة الأولى من «معرض الظفرة للكتاب» 18 مارس

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر، أعلنت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي عن تنظيم أول دورة من فعاليات معرض الظفرة للكتاب في الفترة من 18 إلى 21 مارس الجاري في مدينة زايد بمنطقة الظفرة.

يقدم المعرض لجمهور منطقة الظفرة مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج الثقافية التي تستهدف تشجيع ثقافة القراءة. وسيضم أكثر من 20 ناشراً وموزعاً محلياً تحت سقف واحد، ليقدموا للجمهور والمعنيين بقطاع النشر مجموعة متنوعة من الكتب وأحدث الإصدارات المتميزة التي تهم القارئ في كل مجالات الحياة.

وعبّر سيف سعيد غباش مدير عام دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي عن سعادته بتنظيم أول معرض من نوعه وحجمه في منطقة الظفرة، متمنياً أن يساهم في تحفيز عادات القراءة بين جميع زواره من جميع الأعمار، وأن يكون أحد عوامل دعم الحركة الثقافية في منطقة الظفرة. وبخاصة مع ما تشهد هذه المنطقة من نهضة عمرانية شملت منجزاتها جميع نواحي الحياة، مما انعكس إيجاباً على اقتصادها، وذلك بفضل رؤية القائد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».

وتابع: يندرج المعرض ضمن سعي دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي المستمر لتقديم فرص حقيقية تدعم صناعة الكتاب والنشر وتدفعها لاقتحام أسواق جديدة، وتشجيع ممارسات القراءة في المجتمع كنشاط ترفيهي. مشيراً إلى «دور معرض الظفرة للكتاب كإحدى خطواتنا العملية.. حيث سيقدم المعرض لجميع عشاق الكتب صغاراً وكباراً، عدة فعاليات على مدى 4 أيام تتضمن حكاية القصص وورش العمل التوضيحية للصغار والناشئة».

كما يعنى معرض الظفرة للكتاب بالترويج للكاتب الإماراتي والبحث في البيئة الثقافية والاجتماعية المحلية، ومدى تأثيرها على إبداع الكُتاب وتجاربهم الفكرية، ويرصد المعرض تجارب الكتابة لديهم، بما يشكل فرصة مميزة ومثالية لزوار المعرض للقاء كتابهم المفضلين والحصول على مؤلفاتهم المتنوعة موقعة من قبلهم.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بن ذياب

أحمد بن ذياب (الجزائر). ولد عام 1914 في القنطرة - ولاية بسكرة. حفظ القرآن بين (القنطرة) و (طولقة), وفي (طولقة) تلقى الأصول الأولى للعربيةعنوانه: حي ابن يوسف عبدالله رقم 52- البليدة 9000. غادة تبتهج الدنيا بها تمزج الحسن بورد الخفَرِ صانها الله وحيَّا مالها من جمال أنُفٍ مبتكر المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع