كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوجه دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: "عملكم من أجل تعزيز ثقافة السلام معترف به على نطاق واسع عالمياً"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها السابعة عشرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها الـ17كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوف
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

"المكتبة المتنقلة" تجوب الدولة خلال شهري مارس وأبريل

أعلنت "المكتبة المتنقلة"، إحدى مبادرات "ثقافة بلا حدود"، التي تتّخذ من إمارة الشارقة مقرّاً لها، عن جدول زياراتها لشهري مارس وأبريل 2018، حيث ستقوم بتنظيم زيارات لـ 28 وجهة مختلفة في جميع إمارات الدولة، بهدف تقديم المعرفة والقيم الفكرية بطريقة إبداعية لجميع أفراد المجتمع.

وتتضمن زيارات المكتبة المتنقلة عدداً من المؤسسات الثقافية، والتعليمية من جامعات ومدارس ورياض أطفال، إلى جانب كلّ من الأماكن العامة، والمستشفيات، والمراكز الخاصة بذوي الإعاقة في جميع إمارات الدولة، كما ستقدم المكتبة في جولتها حزمة من الأنشطة والفعاليات الثقافية المصاحبة، تتضمن جلسات قرائية وتفاعلية مع الأطفال.

وتحتوي المكتبة المتنقلة على عناوين ثقافية ومعرفية شاملة، حيث تتنوّع الإصدارات التي تقدمها للقراء ما بين مؤلفات خاصة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وكتب الفقه والشريعة وتفاسير القرآن، فضلاً عن الآداب والعلوم، والموسوعات العلمية، إلى جانب كتب الأسرة والطفل، ومجموعة من الكتب المصوّرة (الكومكس).

وقالت نورا بن هدية، مدير ثقافة بلا حدود:" منذ انطلاقتها في العام 2010 استطاعت المكتبة المتنقلة أن تجوب إمارات الدولة السبع، محققة بذلك حضوراً يثري الثقافة العامة ويقدم للمثقفين ومحبي القراءة فرصة مثالية للوصول إلى كتبهم المفضلة من خلال رفوف تشتمل على تنوّع مختار بعناية لأهم عناوين الكتب العربية ومن جميع الحقول ليتسنى لجميع الراغبين بالمطالعة الوصول إلى مبتغاهم من المعرفة".

يذكر أن مبادرة المكتبة المتنقلة تهدف إلى تحقيق غاية نبيلة تكمن في تحفيز المجتمع على القراءة وتسهيل الوصول للكتاب أو المكتبة، ليتسنى للقارئ الحصول على مبتغاه من خلال المكتبة المتنقلة التي تتمتّع بتصميم إبداعيّ جذاب، وتحتوي على باقة من العناوين، تم اختيارها بدقة متناهية من بين الكتب ذات الجودة العالية والأكثر مبيعاً، والتي يتم تحديثها بصورة متواصلة.

www.albayan.ae


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد المختار الهادي

أحمد المختار الهادي (تونس). ولد عام 1942 في قصر قفصة بتونس. عضو باتحاد الكتاب التونسيين منذ 1978.أعماله الإبداعية الأخرى: مسرحية عمار بو الزور. فأين الصبر يا أيوب? أين الصبر?!! ..بقايا العمر تفنيها بقايا العمر ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع