كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العرب
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

جمال اللهو: «المونودراما» الخامس.. مختلف

قال مؤسسس ورئيس مهرجان الكويت الدولي للمونودراما جمال اللهو ان الدورة الخامسة للمهرجان ستكون مختلفة تماما، وستحمل اسم الفنان جاسم النبهان تقديرا ووفاء لهذا الفنان الرائد الذي أعطى المسرح والدراما والسينما من عمره الفني الطويل، مؤكدا أن تكريمه هو أقل شيء نقدمه لتلك الشخصية الفنية الرفيعة، وسيقام المهرجان تحت رعاية وزير الإعلام محمد ناصر الجبري.

وأضاف أن المهرجان سيقام خلال الفترة من الخامس والعشرين إلى الثلاثين من شهر أبريل القادم، وسيشهد مشاركات محلية وعربية ودولية في عروضه المتنوعة الشكل والطرح والمضمون المسرحي، إلى جانب استقطاب نخبة من الضيوف الفنانين الذين يمتلكون حضورا جماهيريا بارزا، سواء من الساحة الخليجية والعربية أو العالمية.

ولفت اللهو إلى أن دورات المهرجان كرمت أسماء رائدة في الدورات السابقة بينهم عبدالعزيز الحداد، أحمد الصالح، سعد الفرج، محمد المنصور، مؤكدا أن تكريم تلك الكوكبة بكل دورة هو تكريم للفن الكويتي الرائد، وسيكون هذا النهج مستمرا طوال الدورات المسرحية المقبلة.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد السقاف

أحمد محمد السقاف (الكويت). ولد عام 1919 بجنوب الجزيرة. عضو في رابطة الأدباء, والأمين العام لها لمدة تزيد على عشر سنوات.دواوينه الشعرية: شعر أحمد السقاف 1986 - نكبة الكويت 1997. ليس عندي كنايةٌ واستِعَارَهْ فَقَريضي مُسْتَلْهَمٌ من حِجارَهْ هؤلاءِ الصِغارُ قد أيقظوا الشَّعْـ ـب وهاجُوا إباءَهُ واقْتِداره المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع