كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   افتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

«البحرين للكتاب» تفتتح باب التسجيل

أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار استمرار فتح باب التسجيل لجائزة البحرين للكتاب 2018، والتي تأتي هذا العام مخصصة لمشاركات كتّاب وباحثي المملكة العربية السعودية تحت عنوان «الأدب وتشكيل العالم».

وأكدت هيئة البحرين للثقافة والآثار من خلال دعم جائزة البحرين للكتاب التزامها بتعزيز مكانة الأدب والكتابة عبر هذه الجائزة، التي تركّز على تشجيع الأعمال الأدبيّة والعلميّة والمؤلفات والمنشورات بمختلف أنواعها، إذ ترصد قوائم في موضوعات محدّدة كل عام، بناء على حقل معيّن يتم انتقاؤه في كل دورة للجائزة، كما يتم فرز الكتب الواردة لاختيار الأكثر جدارة منها للفوز من خلال لجنة تحكيم تركّز على دراسة الأعمال والمؤلفات المقدّمة.

ويُذكر أنه في عام 2011 وبمناسبة اليوم العالمي للكتاب، أطلقت وزارة الثقافة البحرينية آنذاك جائزة البحرين للكتاب، وفي شروطها أنه يحق لكل كاتب أو مؤلف عربي المشاركة بالجائزة (وفق موضوع كل سنة والدولة المحدّدة)، على أن يخصّص لكل دورة حقل معيّن تختاره الهيئة الاستشارية، وعلى الكاتب الالتزام بالحقل الخاص بالدورة ولا تقبل المشاركات غير الملتزمة.

كما يشترط للتقدّم للجائزة ألاّ يتجاوز العمر الزمني للعمل المقدّم سنة من تاريخ الإعلان عنها، وأن يكون العمل ملتزما بأصول وقواعد البحث العلمي ومناهج التأليف وأخلاقياته، وأن يكون أصيلا ومبتكرا، ويأتي بأفكار ورؤى وبيانات جديدة.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد السقاف

أحمد محمد السقاف (الكويت). ولد عام 1919 بجنوب الجزيرة. عضو في رابطة الأدباء, والأمين العام لها لمدة تزيد على عشر سنوات.دواوينه الشعرية: شعر أحمد السقاف 1986 - نكبة الكويت 1997. ليس عندي كنايةٌ واستِعَارَهْ فَقَريضي مُسْتَلْهَمٌ من حِجارَهْ هؤلاءِ الصِغارُ قد أيقظوا الشَّعْـ ـب وهاجُوا إباءَهُ واقْتِداره المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع