كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   افتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الحساوي يكرم الليلة بافتتاح القرين

كتبت سوسن أسعد:

تنطلق الليلة الدورة الرابعة والعشرون لمهرجان القرين الثقافي الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، حيث تقام في السابعة مساء ليلة تكريم للشاعر ياسين الحساوي على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا في منطقة السالمية.

ويشارك في الليلة نخبة من المطربين البارزين على رأسهم الفنان البحريني أحمد الجميري، إلى جانب الفنانين خالد بن حسين، خالد المسعود، سماح صديق، وبقيادة المايسترو جمال الخلب، وتستمر فعاليات المهرجان إلى الرابع والعشرين من الشهر الحالي.

من جانبه عبر الشاعر ياسين الحساوي عن اعتزازه وتقديره للدولة ممثلة في وزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بتكريمه خلال مهرجان القرين الثقافي الذي يعتبر من أهم التظاهرات الثقافية في العالم العربي، لافتا إلى أن تكريمه يعتبر دعما وتشجيعا للعطاء ومواصلة المسيرة له كشاعر غنائي أو كمؤلف روائي.

وأشار الحساوي إلى أن ما يسعده كثيرا في هذه الليلة أنها ستكون بمشاركة وحضور عدد من رفاق دربه بينهم الفنان البحريني أحمد الجميري، وعدد من الزملاء الكرام من المطربين والشعراء والملحنين الذين يعتز بهم وبصداقاتهم.

www.alshahedkw.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد السقاف

أحمد محمد السقاف (الكويت). ولد عام 1919 بجنوب الجزيرة. عضو في رابطة الأدباء, والأمين العام لها لمدة تزيد على عشر سنوات.دواوينه الشعرية: شعر أحمد السقاف 1986 - نكبة الكويت 1997. ليس عندي كنايةٌ واستِعَارَهْ فَقَريضي مُسْتَلْهَمٌ من حِجارَهْ هؤلاءِ الصِغارُ قد أيقظوا الشَّعْـ ـب وهاجُوا إباءَهُ واقْتِداره المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع