كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   افتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

القصيم تشهد أول معرض للكتاب بمشاركة 100 دار نشر

ينطلق أول معرض للكتاب بمنطقة القصيم في وسط السعودية في فبراير (شباط) القادم بمشاركة 100 دار نشر ليضاف بذلك محفل ثقافي جديد بالمملكة إلى جانب معرضي الرياض وجدة للكتاب.

وقال الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم: “نطمح أن يكون معرض القصيم الأول للكتاب منعطفاً مهماً في ثقافة معارض الكتاب، وأن يكون مكاناً جاذباً للمتعة والتسوق وخادماً للثقافة والمثقفين”.

وأضاف في مؤتمر صحافي عقد أمس الأحد في ديوان إمارة المنطقة، أن هناك أهمية لأن يكون لمثل هذه المعارض مسار يختلف عن معارض الكتاب السابقة، مشيراً إلى أنه يريد فتح المجال للكتاب الرقمي وتقنياته.

وقال: “لا نريد أن نركز على الكتاب الورقي وحده، إنما سيكون هناك مسار آخر للكتاب الرقمي أو أي تقنية بهذا المجال”.

وأضاف أن المعرض سيستضيف العديد من الكتاب والإعلاميين والمثقفين السعوديين “كونه يعكس رؤية المملكة 2030، والتي تسعى إلى تعزيز تنمية أبناء هذا الوطن ثقافياً وعلمياً”.

ينطلق المعرض في 22 فبراير (شباط) القادم ويستمر لمدة 10 أيام بمركز الملك خالد الحضاري في مدينة بريدة، وتنظمه إمارة منطقة القصيم بالتعاون مع وزارة التعليم وجمعية الناشرين السعوديين والشركة الوطنية للتوزيع.

وقال رئيس جمعية الناشرين السعوديين أحمد الحمدان في المؤتمر الصحافي إن حوالي 100 دار نشر ستشارك في المعرض “وستكون هناك منصة لتكريم المؤلفين وتوقيع الكتب والمؤلفات الجديدة بالتعاون مع نادي القصيم الأدبي”.

وأضاف أن جمعية الناشرين السعوديين ستعتمد معرض القصيم للكتاب معرضاً سنوياً.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد السقاف

أحمد محمد السقاف (الكويت). ولد عام 1919 بجنوب الجزيرة. عضو في رابطة الأدباء, والأمين العام لها لمدة تزيد على عشر سنوات.دواوينه الشعرية: شعر أحمد السقاف 1986 - نكبة الكويت 1997. ليس عندي كنايةٌ واستِعَارَهْ فَقَريضي مُسْتَلْهَمٌ من حِجارَهْ هؤلاءِ الصِغارُ قد أيقظوا الشَّعْـ ـب وهاجُوا إباءَهُ واقْتِداره المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع