كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   "الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017أستاذية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية للدراسات العربية تفتح باب التسجيل في دروسها في جامعة لايدن هذا الأسبوعكتاب "قضايا الهوية والتحديات بين الثقافات" باكورة خطابها إلى العالم من أجل السلام لأول مرة في أروبا: أستاذية للثقافة العربية تمنحها جامعة لايدن بهولندا لمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية نداء إلى شعراء العربيةكتاب يعيد اكتشاف آثار الحضارة العربية الإسلامية في جزيرة "صقلية" تصدره مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةأمسية شعرية اليوم لأكاديمية البابطين للشعر العربيعبدالعزيز سعود البابطين افتتح كرسياً للسلام في أوربا باسمهايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روماافتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا
البحث  
    الأمانة العامة


الأمانة العامة هي الجهاز التنفيذي للمؤسسة ، و يتكون هذا الجهاز من سكرتارية تنفيذية و قسم الكمبيوتر و قسم البحوث و يقوم بمهام البحث و التصحيح و المراجعة و الإشراف على النشر و قسم الشؤون الإدارية و المالية ، و يتولى الجهاز التنفيذي على وجه الخصوص الإعداد لاجتماعات مجلس الأمناء و الهيئة الاستشارية لمعجم البابطين لشعراء العربية في القرنين التاسع عشر و العشرين ، و مكتب تحرير المعجم ، و كذلك مكتب تحرير (( معجم البابطين للشعراء العرب المعاصرين - الطبعة الثانية )) ، و لجان التحكيم ، و تنسيق الإنتاج المقدم لنيل الجوائز ، و مراجعته من الناحية الشكلية . و يوجه العمل في المكاتب الإقليمية .. و يمثل الأمين العام المؤسسة في الكثير من المناسبات و المهام ،كما يتولى جهاز الأمانة العامة تنفيذ الخطط و السياسات التي يضعها مجلس الأمناء و يتابع كل ما يصدر عنه من قرارات .

و كان أول أمين عام للمؤسسة هو الشاعر عدنان الشايجي الذي عمل خلال الفترة من بداية إنشاء المؤسسة عام 1989 م و حتى شهر يوليو 1991 ، و نظم تحكيم و توزيع جوائز الدورة الأولى في مايو من عام 1990 بفندق ماريوت في القاهرة . و لم يكن جهاز الأمانة العامة قد تشكل بعد ، بل كان الاعتماد على رابطة الأدب الحديث في القاهرة برئاسة الدكتور عبد المنعم خفاجي حيث ساندت الرابطة مشكورة جهود المؤسسة في بداياتها الأولى ووقفت إلى جانبها في تنفيذ مهامها.

و في أغسطس من عام 1991 تم تكليف الأستاذ عبد العزيز السريع ليتولى الأمانة العامة للمؤسسة ، و كان وقتها يشغل وظيفة مدير إدارة الثقافة و الفنون في المجلس الوطني للثقافة و الفنون و الآداب ، حتى استقال من عمله الحكومي ، و تفرغ نهائيا لعمله أمنيا عاماً للمؤسسة منذ أكتوبر من عام 1993واستمر لغاية عام 2013 .

أعقبه بعد ذلك الأستاذ عبدالرحمن خالد البابطين منذ عام 2013 ولغاية الآن .
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أبوهدى

محمد علي أكبر التسخيري (إيران). ولد عام 1944 في النجف - العراق. عضو في العديد من الهيئات واللجان والمجالس.شارك في نحو مائتي مؤتمر وندوة عالمية. هكذا أيها الحبيبُ الحبيبُ هكذا يجرح الشروقَ الغروبُ هي هذي الحياة غِرّ لعوب طلعةٌ حلوة وخدٌ تريب المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع