كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   كل عام والكويت بألف خيرأستاذية البابطين في جامعة لايدن تستضيف البروفيسروة جوليا براي من أكسفوردالبابطين ومفتاح مدينة الجهراءمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

استعدادا لمعرض الكتاب 2018.. تعرف على محاور "ملتقى الإبداع"

كشف مصطفى غنايم أمين اللجنة العليا المعرض القاهرة الدولى للكتاب لعام 2018، عن المحاور الرئيسية لملتقى الإبداع فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ49.

وأوضح مصطفى غنايم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ملتقى الإبداع ينقسم إلى العديد من المحاور ومنها مناقشة ديوان الشعر، والمحور الثانى بخصوص مائدة السرد لمناقشة بعض الأعمال الرؤية والقصصية الصادرة حديثا خلال 2017.

ولفت مصطفى غنايم إلى أن المحور الثالث سيدور حول ملتقى قضايا وظواهر أدبية فى ضوء المحور الرئيسى للمعرض القوة الناعمة.. كيف؟، مضيفا أن المحور الرابع سيخصص لتكريم عدد من الشخصيات الأدبية الراحلة منهم الروائى الكبير مكاوى سعيد والكاتب محفوظ عبد الرحمن.

وتابع مصطفى غنايم أن هناك محورا بين الكتاب الكبار وبين الشباب، فالكتاب سيناقشون تجربتهم الأدبية للشباب، ومن أبرز الكتاب الذى سوف يتحدثون عواطف عبد الرحمن.

www.youm7.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع