كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أستاذية البابطين في جامعة لايدن تستضيف البروفيسروة جوليا براي من أكسفوردالبابطين ومفتاح مدينة الجهراءمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر"الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلام
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

عروض عالمية تختتم مهرجان «لابا»

اختتمت أكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا) مهرجان الفنون والرقص F.A.D أمس أول، الذي استمر لمدة 4 أيام في مقر لوياك بالمدرسة القبلية، وذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة لوياك، وقدم الحفل الفنان الكويتي دافي والفنانة كارول سوكي من لبنان، بلون شبابي متميز، وسط حضور جماهيري كبير من الشباب والأطفال وأولياء الأمور، الذين جاؤوا لتشجيع أبنائهم وحرصوا على مشاركتهم لحظات الفوز والمتعة بالعروض التي قدموها خلال فترة المهرجان.

رحبت رئيسة مجلس إدارة لوياك فارعة السقاف بالحضور، وتوجهت بالشكر للجنة التحكيم ورئيس اللجنة التنظيمية تني ماتن، وجميع القائمين على المهرجان الذي وصفته بالعمل الصعب، وأولياء الأمور على تشجيعهم ودعمهم المستمر لأعمال «لابا»، مؤكدة حرص لوياك على خلق بيئة ثقافية جديدة من نوعها في الكويت.

وتوالت فقرات الحفل لمدة ساعتين، وتضمنت عرضا مميزا لفريق الباليه للأطفال من أكاديمية لابا، الذي حاز إعجاب الجمهور، حيث ختموا اداءهم برقص البوبينج والبريك دانس، بمشاركة مدرب أول الرقص بالأكاديمية محمد العيدان.

أعقب ذلك رقصة جماعية احترافية «بوبينج» للفرق Junior المؤهلة للتصفيات النهائية، مع مدرب الرقص محمد العيدان شاركه الجمهور بالتصفيق الحار.

أدى مدربو الرقص بأكاديمية لابا للفنون عروضاً مبدعة لفنون الرقص المعاصر، الأولد ستايل، وكرامب، والهيب هوب، البريك دانس قام بتصميمها مع المدرب زوكي كل من مشعل الرومي وميلوني بيريرا ومحمد العيدان، كل مع فريقه، تلتها فقرة متنوعة جماعية للمدربين معبرة عن الحب والسلام، في لوحة استثنائية متناغمة الحركات ذات احترافية عالية وروعة في الأداء.

ثم أعقب ذلك لوحة استعراضية لفريق «شاكي» الأرمني تماهت فيها الأزياء الأرمنيّة التقليدية المزركشة والملوّنة بحركات منتظمة مدروسة، رقصات تنبع من الفلسفة الأرمنيّة التي تقول بأن «الأقدام قد تتعلم الخطوات لكنّ الروح هي التي ترقص».

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع