كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   غياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافةرئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعةجامعة (ليدن) الهولندية تنشئ مركز البابطين للثقافة العربية داخل حرمهامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تحضر لإطلاق مركز للثقافة العربية في جامعةلايدن بهولندا بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

اعلان نتائج مسابقة نادي القصة بأسيوط لعام 2017م

أعلن مجلس إدارة نادي القصة بأسيوط وأمانة مسابقة نادي القصة نتائج مسابقة القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا دورة الأديب الروائي/ محمود البدوي، وفاز بالمركز الأول في مجال القصة القصيرة القاص عصام مهران محافظة سوهاج عن قصته ”رفيق وحيد ”

وفي المركز الثاني عن قصة ” بنفسج برائحة التفاح ”فاز القاص محمد سيف البدر محافظة الجيزة مدينة 6 أكتوبر

والمركز الثالث عن قصة ” حتى لايسقط التفاح ” للقاص أحمد جمال صادهوق الشهير احمد أبو دياب محافظة قنا مركز نقادة

فيما كانت جائزة لجنة التحكيم الخاصة عننو : قصة ” مايكل وعلى والعكس ” للقاص عمرو محمد إبراهيم محافظة الجيزة إمبابة

وفي فرع القصة القصيرة جدا

المركز الأول عن القصص القصيرة جدا ” عالم من الزجاج ـ فجوة ـ قطار الليل ” للقاصة أسماء عبد الله متولى محافظة الوادى الجديد ـ الداخلة ”

المركز الثاني عن القصص قصيرة جدا ” وردة ـ التقرير ـ طيف ” للقاص عماد شكري سعد الله محافظة سوهاج

والمركز الثالث: عن القصص قصيرة جدا ( تسلسل ـ هروب ـ ـ علاقة ) للقاص عمرو عادل أحمد الردينى محافظة البحيرة ـ دمنهور

جائزة لجنة التحكيم الخاصة :عن القصص قصيرة جدا:( منتصف الطريق – مهلة – قبلات ) للقاص ياسر الششتاوى

وقد تألفت لجنة التحكيم من القاص الأديب الاستاذ محمد عبد المنعم زهران القاهرة

الروائي الأديب محمد صالح البحر قنا، والقاص الأديب محمد عبد المطلب سوهاج

يذكر أن عدد المشاركات في مجال القصة القصيرة 37 متسابقا وفي مجال القصة القصيرة جدا 17مشاركا تضمنت 51 احدى وخمسين قصة قصيرة جدا بمعدل ثلاثة نصوص لكل مشاركة وبعد انتهاء أعمال لجنة التحكيم واستبعاد القصص التي سبق فوز أصحابها في الدورتين السابقتين.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أمين المدني

الدكتور أحمد أمين المدني (الإمارات). ولد عام 1931 في دبي. نشر أبحاثه وأشعاره في مختلف الصحف والمجلات العربية منذ الخمسينيات.فاز بجائزة الشعر الأولى أثناء دراسته الجامعية في بغداد. تمرَّ بقربي... .. على الدرب يطويكَ صمتُ الغريب... ..المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع